اسليدرالأدب و الأدباءاهم المقالاتحصرى لــ"العالم الحر"مقالات واراء

شخبطه على الحائط ، الاستاذه منار حسن

كتبت الاستاذه / منار حسن

منار حسن

شخبطة علي الحيط
ونبدأ بالست زمن كل تفاصيل القصة بسيطة زمن اسم جميل لكن يحمل في طياته الكثير من الحكايا ربما بصدفة غريبة جدا أن يحمل الإنسان قدر اسمة .
زمن عاشت بسيطة بأحلام بسيطة حتي مستوي التعليم بسيط لكن لم يكن مشوار الحياة بسيط والبداية بحث عن موطأ قدم في عالم العمل لكسب رزق يومي يعين علي تعب الحياة واستمرار الايام التي برغم قسوتها تحكي زمن أنها كانت تعيش كل المناسبات والطقوس السنوية بطريقتها وعلي هوي المال المتواجد في تكاليف المناسبات .
كانت زمن لاتحسب للايام حتي بعد زواج دام سنة ترك لها طفل أصبح رجل بكفاح هذة الزمن التي بحسب روايتها لم تترك عمل الا وطرقت بابة بالرغم من قدر التعليم البسيط إلا أنها لم تلجأ أن تبحث وراء المكاتب لايمانها أن هؤلاء من طينة وهي من طينة اخري وان حلم المكتب بعيد بل مستحيل لانة بالوسطة المغلفة بالتنازل وهي التي لم تتنازل ابدا .
زمن بعد وقت ليس ب قليل أصبحت ضعيفة الجسد والذاكرة والابن يحمل عبء البحث المستمر عن عمل لحياة أفضل ويحلم بفصل من حياة زمن يتمناة الاحسن لم تأتي زمن من بعيد بل عاشت تحمل شخبطة البسطاء الي أن عرفت انها مريضة ب مرض عضال كالعادة ابتسامة عريضة للتغلب بها علي وقع وهول الخبر وبصوت هادئ لن تتجرأ وتغلبني مر ت بالاصعب وقهر الايام (يكشي فاكراني هخاف ) جملة دائما لم تفارق عقل وروح زمن .
بطلة الكلمات ليست من وحي خيال هي واقع هي قصة من آلاف والبحث وراء الشخبطة مازال مستمر لعل في الشخبطة مايجعلنا نرضي بالحال ونحاول إصلاح مايمكن اصلاحة ونقاوم فشل ونسعي لنجاح .
واخيرا دعواتكم لزمن بالمقاومة والاستمرار والشفاء طبعا حتي يأتي الله ب زمن غير ذي زمن 👍

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى