أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخباراسليدر

سيدة القطار فى ضيافة القومى للمرأة

كتب – إبراهيم خليل إبرهيم وهدى محمد

استقبلت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة بمقر المجلس السيدة صفية إبراهيم المعروفة اعلامياً بـ (سيدة القطار) لتكريمها على الدور الذي قامت به في الدفاع عن مجند أثناء تواجدها بالقطار وقد بدأ اللقاء بترحيب الدكتورة مايا مرسى بالسيدة صفية وتقديمها باقة ورد ودرع المجلس تكريماً لها على موقفها العظيم قائلة : أنا اعتبر السيدة صفية ست ستات مصر أراها المربية العظيمة التى أسعدت قلوب المصريين رجالا ونساء وفرضت حالة من البهجة ورفعت رأس سيدات مصر .. هى بحق عظيمة من عظيمات مصر فى دفاعها عن الجندى الخلوق المحترم .. لا توجد كلمات تعبر عن هذا الموقف النبيل غير انك شرفتى سيدات مصر بإحساس الأمومة العالى عندك وانك اعتبرتى الجندى ابن من ابنائك ولم ترضى له كسرة النفس والإهانة وتكريمك اليوم هو أبسط رد مننا جميعا عليكى يا بنت الأصول” وأضافت قائلة : ستات مصر جدعة أوى وبمليون ست.
أكدت الدكتورة مايا مرسى أنه صدر قرار من المجلس بضم السيدة صفية ابراهيم لعضوية فرع المجلس بمحافظة الغربية وهذا تكريم بسيط من المجلس واعضاءه وعبرت عن أملها أن تراها فى المجالس المحلية أو البرلمان بعد الشعبية الكبيرة التى حصلت عليها مؤخراً .
أضافت رئيسة المجلس أن السيدة صفية إبراهيم نموذج مشرف للمرأة المصرية التى دائما تفكر فى اسعاد من حولها، لافتة الى انها خلال حديثها المسبق معها وبسؤالها عن حلمها قالت انها تريد تجهيز حديقة المدرسة التى تعمل بها حتى تكون مكان آمن يلعب به الأطفال وأعلنت الدكتورة مايا مرسى اعتزام المجلس تجهيز الحديقة بالكامل وفى أقرب وقت وسوف يطلق عليها اسم “حديقة صفية” حتى يتذكر الجميع هذا الموقف المشرف للسيدة صفية.
كما وجهت الدكتورة مايا مرسى تحية تقدير واحترام وشكر لزوج السيدة صفية المحترم الأصيل الفخور بزوجته مؤكدة أنه نموذج مشرف للرجل المصرى الداعم والمساند لزوجته .
فى كلمة السيدة صفية إبراهيم قالت : أنا حاسه أنى بحلم ولو كان حد قالى من أسبوع أنى هقابل الدكتورة مايا مرسى وكبار قيادات الدولة واتكرم منهم مكنتش هصدق وظلت تردد : هذا من فضل ربى وما جزاء الاحسان إلا الإحسان واضافت قائلة : أنا جبرت بخاطر المجند عبد الله وربنا جبر بخاطرى ومكنتش هسامح نفسى ابداً لو كان نزل من القطار مكسور النفس وتابعت : أنا بكيت على الجندى لأن الإهانة صعبة والجندى مؤدب جدا وسمع كلامى على طول ورجع مكانه وصمم يدفع لى الفلوس
وفى ردها على على ما يثار على وسائل التواصل الاجتماعى أن الموضوع عادى وأخذ أكبر من حجمه قائلة : اللى يقدر يمنع نعمة ربنا عنى يقطعها.
وبسؤالها عن احلامها ؟ قالت السيدة صفية إبراهيم أنها تحلم أن يعود التكليف مرة أخرى بكلية التربية وألا يكون بمسابقة أو اعلان وأن يعمل جميع خريجى كلية التربية فى مهنة التدريس فالمدرس قيمته عظيمة جداً واختتمت كلمتها بتوجيه رسالة إلى شباب وفتيات مصر قائلة : مصر عظيمة وبلد خير بيكم وليكم.
قدمت الدكتورة مايا مرسى تحية تقدير واحترام إلى الجيش المصرى وجميع جنود مصر الذين يقومون بحماية الوطن وتحية حب وتقدير إلى الأمهات اللاتي تربى الأبطال وإلى زوجاتهم قائلة : القوات المسلحة هى خط الدفاع الأول عن الوطن والشرطة المصرية خط الدفاع الثانى والمرأة المصرية خط الدفاع الثالث .
أشادت رئيسة المجلس بدور الإعلام المصرى المحترم فى تغطية هذه الواقعة متمنية استمرارهم فى تسليط الضوء على النماذج الايجابية المشرفة للمرأة المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى