أخبار عالمية

سوشتا : الهند حريصة علي دعم العلاقات الفلسطينية

كتبت : سناء عبد الله

أكدت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج.، على موقف بلادها الداعم للعملية السياسية وفق مبدأ حل الدولتين، واستمرارها في تقديم الدعم السياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني بحسب الوكالة الفلسطينية.

كما أعلنت السلطة الفلسطينية والهند الأحد اتفاقهما على تشكيل لجنة وزارية مشتركة بينهما لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن اللجنة تستهدف كذلك المساعدة في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في فلسطين بتمويل من الهند.
وجاء إعلان تشكيل اللجنة عقب استقبال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقره في مدينة رام الله وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج.
وعقب اللقاء أكد عباس ضرورة عقد مؤتمر دولي للسلام “ينهي حالة الجمود الذي تعيشه العملية السياسية” عبر انبثاق آلية عمل دولية تختص بإنهاء الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي على غرار اللجان الدولية التي أنهت الأزمات الدولية سواء في المنطقة أو في العالم.
وشدد عباس على أن القضية الفلسطينية هي “لب الصراع في المنطقة والعالم وتحقيق السلام وفق مبادرة السلام العربية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967 سيضمن السلام والاستقرار للمنطقة والعالم على حد سواء”.
وتطرق عباس إلى الأوضاع في المنطقة تحديدا في سورية، والمساعي الفلسطينية لإيجاد حل سياسي هناك.
وأبدى حرص القيادة الفلسطينية على تطوير العلاقات الثنائية التاريخية التي تربط الهند وفلسطين، مشيدا بالدعم الذي تقدمه الهند للشعب الفلسطيني

زر الذهاب إلى الأعلى