اخبار عربية وعالمية

سلفاكير يرسل رسالة خطية للبشير

احجز مساحتك الاعلانية

متابعة / د. مصعب أبوبكر – السودان ، أم درمان

استلم المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية رسالة خطية من رئيس دولة جنوب السودان ، سلفاكير ميارديت حوت مصير العلاقات الثنائية المشتركة ، والقضايا ذات الاهتمام المشترك ، بجانب الدعوة لزيارة جوبا لبحث العديد من الملفات .
ووقام بتسليم الرسالة السيد / تعبان دنيق ، النائب الأول لرئيس دولة جنوب السودان .
أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير حرص السودان على أمن واستقرار دولة جنوب السودان لافتا الى أن استقرار الجنوب هو استقرار للسودان.
وقال السيد الرشيد هارون وزير الدولة برئاسة الجمهورية فى مؤتمر صحفي : إن رئيس الجمهورية أكد أن من اهتماماته أن يعيش شعب الجنوب فى وئام واستقرار ، ويتقاسم السودان اللقمة والمصير المشترك معه ، وأن السودان سيظل فاعلا فى عودة الاستقرار والأوضاع السياسية والأمنية فى الجنوب .
وأشار الى أن لقاء البشيرمع تعبان دينق تطرق الى العلاقات الثنائية بين البلدين لافتا الى ترحيب السودان بالزيارة ، مشيرا الى عمق العلاقة الازلية والتاريخية بين البلدين وقال “اذا انفصلنا سياسيا لن ننفصل وجدانيا ، وأن الانصهار وعلاقات الدم والأخوة ستظل علاقات اخوية راسخة” لافتا الى دعم وحرص السودان على هذه العلاقة الأزلية.
وأضاف هارون نحن ننشد التطور المستمر حتى يعيش الشعبان الشقيقان فى سلام وقال “نحن ضحينا بالوحدة من أجل السلام” مشيرا الى اللقاءات التى أجراها السيد تعبان دينق مع الفريق أول ركن بكرى حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية حول السبل الكفيلة بتطوير العلاقات لمصلحة الشعبين ” مبينا أن اللجنة الأمنية وضعت مؤشرات وتفاهمات كبيرة فى سبيل إنفاذ إتفاقية الترتيبات الأمنية بين البلدين، كما أشار الى استراتيجية السودان مع دولة الجنوب المتمثلة فى خلق علاقات مع الجنوب وان تحل القضايا فى إطار البيت الافريقى مؤكدا أن سيادة دولة جنوب السودان واستقرارها هو هم السودان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى