أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخبارالحوادث و القضايا

سقوط أكبر شبكة تهريب أدوية الأمراض الكبدية الفيروسية بشرم الشيخ

احجز مساحتك الاعلانية

كتب / فادي محمد

 تمكن رجال الأمن بجنوب سيناء من القبض على أخطر تشكيل عصابى لتهريب أدوية الأمراض الكبدية الفيروسية «فيروس سى»، وبحوزتهم كمية كبيرة منها قبل تهريبها إلى أوكرانيا.

كانت معلومات وردت الى مباحث تموين شرم الشيخ، تفيد قيام مجموعة منالأشخاص مصريين وأوكران بتكوين تشكيلا إجراميا فيما بينهم، لتجميع الأدوية الخاصة بعلاج الأمراض الكبدية الفيروسية، وتهريبها إلى أوكرانيا، وبيعها بأسعار مرتفعة لتحقيق أرباح طائلة من تجارتهم الآثمة، دون الحصول على تصريح من وزارة الصحة.

كما تبين أن الأوكرانيين مقيمون بشرم الشيخ إقامة مؤقتة، وأن التشكيل العصابىيضم مدير بنك بشرم الشيخ وحارس أمن بالبنك و3 من الأوكران.

تم عرض المعلومات على العميد مدحت السقا مدير المباحث الجنائية، الذى أمر بتقنين الإجراءات، وبالعرض على اللواء طارق مجاهد مدير أمن جنوب سيناء أمربسرعة ضبط المتهمين.

تم استصدار إذن من النيابة العامة بضبط وتفتيش المتهمين، بالاشتراك مع ضباط مباحث قسم تانى شرم الشيخ، وتمكنت القوات من ضبطهم وبحوزتهم 19269 قرص بقيمة إجمالية 380 ألف و636 جنيه.

وتبين أن الأدوية المضبوطة عبارة عن 2460 قرص من عقار السوفالدى، و7426 من عقار ديفيروكسامين، و252 من عقار سوفولانورك، و9128 قرص من عقار مبيفيروباكبلس.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات للاتجار فيها وتهريبها إلى أوكرانيا. 

تم تحرير المحضر رقم 50 جنح قسم ثان شرم الشيخ لسنة 2018، وتم إحالة المتهمين إلى النيابة العامة وتولت النيابة العامة بشرم الشيخ التحقيق معهم تحت إشراف عمر شاهين رئيس النيابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى