أخبار مصرأهم الاخبار

سعودي يتضامن مع «محامي السنبلاوين»

احجز مساحتك الاعلانية

كتب احمد عكاشة

أكد إبراهيم سعودي، المرشح على معقد نقيب المحامين بالانتخابات العامة للنقابة «مجلسا ونقيبا»، تضامنه الكامل مع محامى السنبلاوين في إضرابهم عن العمل.
ورفض سعودي في تصريح خاص لـ«فيتو»، بعض ممارسات دائرة المحكمة، ومنها عدم تمكينهم من الدفاع أو علانية الجلسات، وطالب بتكاتف المحامين أمام تلك الممارسات.
كانت نقابة المحامين قد قررت حظر تعامل المحامين بدائرة السنبلاوين الجزئية والمدنية والجنائية مع الدائرة التي يرأسها القاضى خالد الحسينى محمد البهلول، وقالت نقابة المحامين في بيان لها: «بعد الاطلاع على قانون المحاماة وما أبداه المحامون من شكايتهم الخاصة من قاضى محكمة السنبلاوين الجزئية والمدنية والجنائية أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، بعدما أكد القاضى امتناعه عن سماع مرافعة الدفاع وإيضاحاتهم وإهماله المتعمد لطلبات الدفاع الجوهرية وعدم إثباتها أو الاستخفاف بها وبمن يدفعها من المحامين، لذلك تقرر أن يحظر على المحامين بالدائرة المثول أو المرافعة أمام دائرة الثلاثاء والأربعاء والخميس، وأن تحال الشكوى المقدمة من المحامين لوزير العدل ومساعد الوزير للتفتيش القضائى للتصرف فيها على النحو المبين بالقانون».
ونبهت النقابة على المحامين الالتزام الكامل بتقاليد وآداب مهنة المحاماة في مخاطبة جميع العاملين بالمحكمة بدء من القضاة وانتهاء بأصغر مسئول بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى