اسليدرالسياحة و الأثار

سامح سعد:حادث القنصلية ضرب السياحة المصرية بقوه

كتب:أحمد عامر
أكد سامح سعد مستشار وزير السياحة للشئون التسويق والترويج السابق،أن تداعيات حادث الإنفجار الإرهابى الذى وقع بمحيط القنصلية الإيطالية والذى أسفر عن مقتل شخص وإصابة 10آخرين اليوم السبت سيكون تأثيره سلبياً على الحركة السياحية الوافدة إلى مصر،لافتاً إلى أن السلطات الإيطالية مازالت تفرض قرار حظر سفر رعاياها إلى القاهرة.
وقال سعد إن الحادث سيصيب منتج السياحة الثقافية فى مقتل خاصةً فى ظل تدنى نسب الإشغالات التى بلغت 5 % خلال الفترة السابقة،متوقعاً إستمرار عدد من الدول الأوروبية فى فرض قرارات حظرها سفر رعاياها إلى القاهرة فى ظل الأحداث الإرهابية المتتالية خلال الأسابيع الماضية.
وتوقع مستشار وزير السياحة السابق أن تبدأ ردود أفعال حكومات الدول الأوروبية الأثنين المقبل مع أول يوم عمل بالنسبة لهم،مُعرباً عن تفاؤله من تصريحات وزير الخارجية الإيطالية الذى أعرب فيها عن تضامنه الكامل مع مصر فى حربها ضد الإرهاب.
وطالب هيئة تنشيط السياحة بتكليف مديرى مكاتبها بالخارج للتواصل مع وسائل الإعلام الدولية المختلفة وأيضا مع كبار منظمى الرحلات لتوضيح حقيقة الأمور وعرض الصورة الحقيقة لمنتجعاتنا السياحية الآمنة وسبل تأمين السائحين.
يذكر أن السوق الإيطالى كان قد إحتل المرتبة الثالثة للدول المصدرة للسياحة إلى مصر بنهاية عام 2010،ولكنه تراجع خلال السنوات الثلاث الأخيرة ليصل عدد السياح الإيطاليين إلى مصر لنحو 400 ألف سائح فقط.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى