السياحة و الأثار

زعزوع يتابع تداعيات حادث “منى” ويتلقى تقريراً عن ضحايا الحادث

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : دكتور نفر

تلقى وزير السياحة هشام زعزوع تقريراً من محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس بعثة الحج السياحي بشأن الحادث الأليم الذى وقع للحجاج بمشعر منى، والذى أسفر عنه وفيات وإصابات وفقدان بعض الحجاج.
وأشار التقرير إلى أن حالات الوفاة من حجيج الشركات السياحية بلغ 8 حالات وفاة، وحالتى إصابة، 19 حالة فى تعداد المفقودين. وأكد التقرير أنه تم سحب جميع لجان بعثة السياحة وتم الدفع بها إلى مكان الحادث وإلى جميع المستشفيات المحيطة بموقع الحدث، ولجان أخرى إلى مخيمات المصريين بمشعر منى لحصر المفقودين والإطمئنان على أحوال الحجيج.
وأضاف التقرير، أن بعثة الحج السياحى قد شكلت غرفة طوارئ بالمقر الرئيسى للبعثة وبمقر البعثة بمشعر منى لتلقى أى بلاغات بشأن حجاج السياحة المصريين. من جانبه قال محمد شعلان رئيس بعثة الحج السياحى أن الدكتور محمد مختار جمعة رئيس بعثة الحج الرسمية قد قام بزيارة للمصابين المصريين من جراء حادث التدافع، وهناك تنسيق مع البعثة الطبية والبعثات النوعية والسلطات السعودية للوقوف على أحوال المفقودين والعمل على التوصل إليهم.
وتابع أن لجان بعثة الحج السياحى يتم الدفع بهم على مدار الساعة إلى المستشفيات المتواجدة بها جثامين ضحايا “حادث منى” من أجل التعرف على شخصايتهم، وإتخاذ الاجراءات القانونية والإستعلام من أهاليهم إن كانوا يرغبون فى دفن الجثامين بمكة أو إعادتها إلى مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى