أخبار عاجلةاسليدر

رويات شهود العيان حول حريق ملهى العجوزة

احجز مساحتك الاعلانية

تحقيق/ مصطفى حماد

الواقعة بدأت بعد طرد مجموعة من الأشخاص المقيمين بمنطقة إمبابة من الملهى الليلي، إثر مشاجرة بينهم وبين أصحاب الملهى.

وتابع شاهد عيان : أنَّ الأشخاص أعدوا برفقة أصدقائهم بدافع الانتقام، في تمام السادسة والنصف صباحًا، مستقلين دراجات بخارية لإلقاء المولوتوف على الملهى الليلي، مما أسفر عن مصرع 17 وإصابة 8 آخرين.

وأوضح مصدر مسؤول بهيئة الإسعاف، أنَّ عدد ضحايا الهجوم بالمولوتوف على الملهى الليلي بالعجوزة، ارتفع إلى 17 حالة نتيجة الاختناق.

وقال اللواء مجدى عبد العال، مدير الإدارة العامة للبحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة، إنَّ فرق البحث تلاحق الجناة، بعد أنّ تمكنت من تحديد هوية منفذي الحريق.

وأضاف اجد شهود العيان وبعض العاملين بالمطعم حددوا هوية منفذي الحريق، قائلين إنهم تشاجروا مع صاحب وأمن الملهى، وطُردوا، إلا أنهم عادوا مرة أخرى وألقوا مولوتوفًا على الملهى.

وكيل وزارة الثقافة صاحب الملهي الليلي..

كشفت التحقيقات الأولية عن أن صاحب الملهى الليلى الذى وقع به الهجوم، بمنطقة
العجوزة، “عصام ح” وكيل وزارة الثقافة، ومدير السيرك القومى الأسبق، والذى يمتلك 8 ملاهى ليلية أخرى.

شهود عيان: دافع انتقامي وراء حريق الملهى الليلي بالعجوزة

قال حارس العقار رقم 186 الذي يقع فيه ملهى “الصياد” الليلي المحترق، إن عددًا من الشباب تشاجروا
أمام الملهى، للخلاف على أحقية الدخول، فقاموا بإحراق الملهى بدافع الانتقام، معلقًا: “اللي ماتوا 11 شباب و٦ بنات”.

وأوضح صيدلاني مجاور للملهى، قائلا: سبب الحريق شباب كانوا عايزين يدخلوا والملهى رفض، وزعق معاهم فانتقموا منهم ورموا حاجة عليهم لأنهم كانوا بيجروا بموتوسيكل بعد صوت الانفجار”، مشيرًا إلى أن القتلى تم نقلهم إلى مشرحة مستشفى العجوزة، وامبابة العامة.

من جانبه، صرح مسؤول مركز الإعلام الأمني، إن إدارة شرطة النجدة بالجيزة تلقت بلاغًا صباح اليوم الجمعة، باندلاع حريق داخل ملهى ليلى كائن بشارع النيل بدائرة قسم العجوزة.

وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وتمكنت من إخماد الحريق والسيطرة عليه، أسفر ذلك عن وفاة (17) شخصًا وإصابة ثلاثة آخرين
بحسب مركز الإعلام الأمني.

ومن خلال الفحص المبدئي للأجهزة الأمنية أشارت المعلومات الأولية إلى وجود خلافات بين العاملين بالملهى وآخرين قاموا على أثرها بإلقاء زجاجات مولوتوف صوب باب الملهى بدافع الانتقام.

اللواء أبو بكر عبد الكريم: الحادث جنائي وليس إرهابي

أكد اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام؛ المتحدث الرسمي باسم الداخلية، أن حادث الملهى الليلي بالعجوزة لسي به أي شبهة إرهابية، وإنما الأمر جنائي بحت.

وقال عبد الكريم في تصريحات صحفية، إنَّ الحادث جنائيًا، نتيجة نشوب خلافات بين بعض العاملين، ما أسفر عن مصرع 17 شخصًا وإصابة 8 آخرين.

وكشف المتحدث الرسمي باسم الداخلية عن أنَّ روايات الشهود والمصابين، ستساعد الأجهزة الأمنية في ضبط الجناة، بالإضافة إلى الاستعانة بكاميرات المراقبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى