الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

روما يواصل مسلسل الانتصارات علي حساب تورنتو

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : ربيع زهران

حصد فريق روما فوزًا بطعم الثأر على حساب ضيفه تورينو بنتيجة (4-1)، مساء أمس الاحد، في الجولة الخامسة والعشرين للدوري الإيطالي لكرة القدم على ملعب “أولمبيكو”.

وسجل أهداف روما إدين دجيكو، ومحمد صلاح، وباريديس، وناينجولان، في الدقائق 10 و17 و65 و90+2 بينما أحرز ماكسي لوبيز هدف تورينو في الدقيقة 85.

وثأر روما من خسارته بالدور الأول أمام تورينو بنتيجة (3-1)، كما واصل مسلسل انتصاراته في شهر فبراير بعدما حقق الفوز الخامس على التوالي، ورفع روما رصيده إلى 56 نقطة ليستعيد وصافة ترتيب الدوري، وتجمد رصيد تورينو عند 35 نقطة في المركز التاسع.

بدأت المباراة بإثارة هجومية من الدقائق الأولى مع محاولة من دجيكو رد عليها تورينو بكرة بينية في عمق الدفاع أبعدها فازيو، ولكن دفاع تورينو لم يصمد أمام أصحاب الأرض سوى 10 دقائق فقط بعدما تمكن إدين دجيكو في تسجيل هدف التقدم من تسديدة سكنت شباك الحارس جو هارت.

استمر الضغط الهجومي من جانب روما رغم الهدف المبكر مع وجود مساحات في دفاعات الضيوف، ونجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 17 من تسديدة قوية لم يستطع جو هارت إيقافها.

وحرم القائم محمد صلاح من تسجيل هدف ثالث بعد أن وجه تسديدة ماكرة بقدمه اليسرى، ولكن القائم تعاطف مع تورينو، وهدأ إيقاع هجمات روما بعض الشيء بعد الثنائية المبكرة واتسم الأداء بالإلتحامات البدنية في وسط الملعب.

وبدأ الشوط الثاني باستحواذ وسيطرة هجومية من جانب روما مع استسلام تام للاعبي تورينو الذين تراجعوا للمناطق الدفاعية، وتعامل دجيكو بأنانية شديدة في هجمة واعدة لروما بعدما فضل التسديد على التمرير لصلاح المنفرد من الجبهة اليمنى لتعلو العارضة.

وحصل لوكيتش لاعب تورينو على الإنذار، ودفع تورينو بأول تغييراته بنزول إيتوربي في الدقيقة 58 على حساب فالكي من أجل تنشيط الهجوم.

وفي الدقيقة 65، نجح باريديس في تسجيل هدف ثالث من تسديدة صاروخية رائعة سكنت شباك الحارس جو هارت ليعزز فوز الجيلاروسي.

وأهدر بعدها محمد صلاح فرصة بغرابة بعدما تباطأ في تسلم الكرة بمنطقة الجزاء ثم أشرك تورينو تغييره الثاني بنزول لوكاس بويي على حساب بيناسي في الدقيقة 70.

ودفع روما باللاعب فيرمايلين في أول تغييراته على حساب مانولاس في الدقيقة 74، من أجل إراحة الأخير الذي بذل مجهودًا كبيرًا مع تسديدة طائشة من جانب لوكاس لاعب تورينو، وحرم التسلل برونو بيريز من التسجيل في شباك الضيوف.

ووجه دجيكو تسديدة قوية مرت بجوار القائم، وألقى تورينو بآخر أوراقه بنزول ماكسي لوبيز على حساب ليايتش في الدقيقة 79، ووجه لوبيز تسديدة سهلة في يد تشيزيني بعد دخوله المباراة.. وأشرك روما المهاجم المخضرم فرانشيسكو توتي بدلاً من ستروتمان في الدقيقة 82.

وفي الدقيقة 84، نجح البديل ماكسي لوبيز في تسجيل الهدف الأول لفريق تورينو بعد أن تسلم كرة بينية رائعة خلف مدافعي روما ليسدد بقوة في شباك الحارس تشيزيني.

وحرم التسلل روما من فرصة قريبة لمحمد صلاح، وأشرك فريق العاصمة آخر أوراقه بنزول بيروتي على حساب دجيكو في الدقيقة 89.

ونجح ناينجولان في الدقيقة 90+2 في تسجيل الهدف الرابع بعدما تسلم صلاح كرة عرضية ومررها لتوتي الذي صنع للنجم البلجيكي ليسدد الأخير ببراعة وينهي اللقاء بفوز عريض لروما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى