عالم الفن

رمزى والفار وادريس في انتظار عطية على قدم وساق

احجز مساحتك الاعلانية

10

كتب – حشمت ابو عدوي واشرف سليمان

يقوم المخرج المسرحى والسيناريست رضا رمزى بعمل بروفات العرض المسرحى الجديد (فى انتظار عطية)والذى يقوم ببطولتة نجمى الكوميديا رضا ادريس وعادل الفار الى جانب الفنانة القديرة مروة الخطيب وبالاشتراك مع مجموعة من الوجوة الجديدة نسمة سمير وعلى الصباحى وماجد فتحى ومحمد الحوفى واسلام توفيق وعمر عبد اللطيف رحمة وحيد ومنة حسين ومحمد ياسر ومحمد حنفى واحمد الشامى وعادل النجار وكريم الحسينى.
يقول الفنان رضا ادريس ان المسرحية تقدم بشكل كوميدى عائلى وتحترم المشاهد ويعد الجمهور بالضحك المتواصل باحترام وبشكل يليق بالاسرة المصرية فى اطار اجتماعى ويؤكد ادريس ان اكثر ما يسعدة بالعرض هو وجود هذا الكم من الوجوة الجديدة من الموهبين.
ويؤكد الفنان عادل الفار ان المسرحية هى العمل الثالث الذى يجمعة بالمخرج والمؤلف رضا رمزى ويشعر بسعادة بالغة من كمية الود والحب بين المشاركين بالعرض فالعرض يقدم مجموعة من الوجوة الجديدة الى جانب المحترفين ممن يملكون الموهبة الحقيقية.
هذا واكد المخرج والمؤلف رضا رمزى ان العرض سيتم افتتاحه باحد مسارح القاهرة ثم يقوم بجولة ببعض المحافظات ومع انتهاء عرضة على خشبة المسرح يصور تلفزيونيا لاحدى القنوات الفضائية ضمن مشروع كبير لذلك.
ويؤكد رمزى انة بالعرض يستكمل مشوارة فى التحدى لتقديم الموهبين من الهواة والوجوة الجديدة واللذين اصيبوا بظلم كبير على مدار سنوات نظرا لقوانين المنع من النقابات المتخصصة المتعسفة امام المواهب من غير النقابين.
ويستكمل رضا بانة مع دور النقابات الفنية فى تنظيم العمل الفنى لكنة ضد ان يصنف الفن بكارنية ما لا يحملة لا يستطيع تقديم فنة.وتسأل رضا كيف لدولة بحجم مصر تعدادها اكثر من 90 مليون نسمة يقتصر مبدعيها على عدة الاف فقط بسبب الكارنية والتصريح.
ويرى رمزى ان بمصر اكثر من خمسة مليون مبدع فى شتى المجالات الفنية والثقافية بقصور الثقافة ومراكز الشباب والفرق الخاصة وكل هؤلاء لا يملكون شرعية لتقديم مواهبهم بسبب تعنت النقابات المتخصصة لذلك.
فى انتظار عطية اشعار عوض الرخاوى والحان عادل عيسى..تاليف واخراج رضا رمزى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى