اسليدرالسياحة و الأثار

رامي : زيادة أعداد السائحين اليابانيين شرط لتشغيل رحلات القاهرة – طوكيو

كتب : أحمد عامر
أعلن خالد رامى وزير السياحة أهمية خلق المزيد من الطلب على المقصد المصرى لضمان نجاح تشغيل خط الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو،وأنه يجب العمل أولاً على زيادة أعداد السائحين الراغبين فى زيارة مصر من اليابان لإنعاش حركة الطيران تجاوباً مع هذا الطلب.
وأشار إلى إرتفاع تكلفة تشغيل هذا الخط المباشر إلى اليابان والذى يُعد مقصداً بعيداً،لافتاً أن ارتفاع سعر التذكرة يرتبط أيضاً بعدد رحلات الطيرانالقائمة بين البلدين فكلما انخفض عدد الرحلات يرتفع السعر،جاء ذلك خلال لقاء الوزير، بـ”تاكاهيرو كاجاوا” السفير اليابانى بالقاهرة للتباحث حول سبل التعاون السياحى المشترك بين مصر واليابان وكيفية إستعادة وتنشيط الحركة السياحية بين البلدين.
كما تطرق الوزير أيضاً إلى الإجراءات التى تقوم بها وزارة السياحة المصرية لخلق المزيد من الطلب على المقصد المصرى من اليابان والتى تشمل الجهود التسويقية الضخمة من خلال الحملة التسويقية المتكاملة التى سيتم تنفيذها قريباً فى 27 سوق سياحى عالمى ومنها السوق اليابانى،هذا بالإضافة الى تخصيص نسبة 20 – 25% من ميزانية هذه الحملة لدعم وتنشيط السياحة الثقافية والتى تجذب السائح اليابانى فى المقام الأول لزيارة مصر.
وأشار رامي إلى حملة “جمع تبرعات لصالح مشروع المتحف الكبير” بهدف توفير باقى التمويل المطلوب لهذا المشروع الضخم حيث جاءت هذه المبادرة تأكيداً على روح العمل التكاملى بداخل الحكومة المصرية وكذا التعاون القائم بين القطاعين الحكومى والخاص وعليه أبدى السفير اليابانى إعجابه بهذه المبادرة التى تعتبر نموذجاً رائعاً للتعاون والعمل المتكامل لصالح مشروع ثقافى وحضارى هام فى مصر.
من جانبه أكد السفير اليابانى بالقاهرة “تاكاهيرو كاجاوا” على أن الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى اليابان ستكون بلا شك خطوة بالغة الأهمية نحو دعم السياحة بين مصر واليابان.
كما أشار السفير إلى أن اليابان قد استقبلت العام الماضى نحو 13 مليون سائحاً من مختلف دول العالم بنسبة زيادة بلغت 30% مقارنةً بعام 2013،هذا بالإضافة إلى أن إستضافة اليابان للألعاب الأوليمبية الصيفية عام 2020 ستؤدى الى زيادة أعداد السائحين،حيث من المتوقع أن يصل العدد الى 20 مليون سائح، هذا وقد أوضح أن إنخفاض سعر صرف الين اليابانى يُعد من الأسباب الرئيسية لانتعاش الحركة السياحية الوافدة إلى اليابان.
كما أعرب السفير عن رغبته فى أن يكون لمصر نصيباً كبيراً من هذه الحركة السياحية داعياً إلى إعادة تشغيل خط الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو والتابع لشركة مصر للطيران بهدف تشجيع تدفق الحركة السياحية بين البلدين،وأشار السفير إلى الزيارة الناجحة التى قام بها رئيس وزراء اليابان إلى مصر بداية هذا العام حيث تابع بإهتمام الإجراءات التى تمت بشأن إتمام مشروع المتحف الكبير الذى ساهمت الحكومة اليابانية فى تمويله.
يُذكر أن السفير اليابانى له خبرة طويلة فى العمل فى مختلف بلاد الوطن العربى وأعرب عن سعادته البالغة بتوليه العمل كسفير لليابان لدى مصر منذ يوليو 2014،حيث يكُن لمصر إعجاباً شديداً واحتراماً لثقافتها وحضارتها وشعبها،آملاً أن تقوم وسائل الاعلام المختلفة بنقل الواقع عن الحياة الطبيعية الهادئة للشارع المصرى الذى يشهده هو حالياً أثناء تواجده فى مصر وهو الأمر الذى سيؤدى قطعاً إلى تشجيع الحركة السياحية الى مصر.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى