اسليدرالسياحة و الأثار

رامي:انطلاق أولى رحلات مبادرة “الأقصر وأسوان فى قلوبنا” الأسبوع المقبل

كتب:أحمد عامر

أعلن المهندس خالد رامى وزير السياحة،إنطلاق أولى رحلات مبادرة تنشيط السياحة الداخلية “الأقصر وأسوان فى قلوبنا” الأسبوع المقبل إلى مدينتى الحضارة والتاريخ الأقصر وأسوان،وذلك بالتعاون مع وزاه الشباب والرياضة وشركة مصر للسياحة،وشركة مصر للطيران للسياحة “الكرنك”،وشركة خدمات البترول،وغرفة المنشآت الفندقية،وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.
تأتى المبادرة فى إطار جهود وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة للنهوض بالقطاع السياحى،وتشجيع المواطن للمشاركة ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للإستفادة من المبادرة خاصة أن توقيت المبادرة يأتى متزامناً مع عيد الفطر المبارك وهو ما يعطى فرصة أكبر لكثير من الفئات العمرية فى التعرف والاستمتاع بمعالم مصر السياحية.
وصرح سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة بأن المبادرة تهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية التى لابد أن يتم فيها التعاون بين هيئة تنشيط السياحة ومؤسسات المجتمع المدنى المختلفة والشركات الناقلة الرسمية وقطاع الأعمال السياحى للحصول على أفضل العروض والأسعار لجذب مختلف فئات الشعب وخلق وتنمية ثقافة الإجازات لدى المجتمع.
وأضاف أنه تم عمل الدعاية للمبادرة عن طريق الإعلام المرئى والمسموع ووسائل الدعاية المختلفة للإعلان عن المبادرة والإستفادة منها لتوجيه الأضواء على مناطق الجذب السياحى.
ومن جانبه أكد محمود عبد الوهاب رئيس قطاع السياحة الداخلية،أن المبادرة تهدف إلى زيادة حجم الإنفاق السياحى المحلى بما يسهم فى إنتعاش حركة الخدمات السياحية المصاحبة من مطاعم وأماكن ترفيه ومزارات وأخرى،بالإضافة إلى الحفاظ على العمالة التى باتت مهددة بالتشرد.
وأشار عبد الوهاب إلى أن الحجز يتم عن طريق شركة “الكرنك” التابعة لشركة مصر للطيران،ومصر للسياحة بموجب آليات مُعدة مسبقاً من الشركات لإجراء الحجز والحصول على الخصم المحدد على تذاكر الطيران،مُشيراً إلى أن البرامج المتوفرة فى متناول كافة الفئات فى المجتمع،وأضاف أنه يمكن لأى مواطن الحجز عن طريق شركته السياحية.
وأضافت عزة خليل مدير عام السياحة المحلية،أن المبادرة تستهدف جميع قطاعات الدولة وجميع الفئات العمرية وهى متاحة ببرامج وأسعار مخفضة وبوسائل متعددة “طيران- أتوبيس- قطار” وأيضا تنوع المنشآت السياحية المشاركة “فنادق عائمة وفنادق ثابتة”.

زر الذهاب إلى الأعلى