أخبار عاجلةالمحافظات

رئيس منطقة سوهاج واجتماع طارئ لمناقشة سبل تفعيل مشروع مبادرة (أنا الأفضل) بالمعاهد الأزهرية بمنطقة سوهاج

احجز مساحتك الاعلانية

سوهاج : محمد العقبى

بناء على الاجتماع الذي عقد بمكتب السيد الدكتور على عبد الحافظ حسن  العتمونى  وكيل الوزارة لمنطقة سوهاج الأزهرية يوم الأحد الموافق 29/1/2017م مع السادة وكلاء المنطقة لمناقشة سبل تفعيل مشروع مبادرة (أنا الأفضل) بالمعاهد الأزهرية بالمنطقة ينبه على السادة نظار المعاهد الأزهرية الالتزام بالآتي: 1- عقد اختبار قبلي في أول يوم في الدراسة للطلاب بالمعهد لحصر عدد الطلاب الذين لا يجيدون القراءة والكتابة بالمعهد وتخصيص مكان مناسب لهم لتنفيذ المبادرة للارتقاء بمستوى الطلاب.

2- تخصيص مكان بالمعهد وتجهيزه بما يتناسب مع عدد المتعلمين المشتركين في المبادرة ويسمع لتنفيذها داخل المعهد. 3- تكليف أحد المعلمين المدربين بالمعهد للقيام بالتدريس للطلاب بهدف تحسين مستوى الطلاب والارتقاء به في القراءة والكتابة. 4- احتساب الحصص الخاصة بالمبادرة ضمن نصاب المعلم القانوني من الحصص الدراسية.

– تخصيص معلم أول من المعهد لمتابعة تنفيذ المبادرة داخل المعهد. 6- التعاون مع لجان المتابعة الخارجية من قبل المنطقة والإدارة التعليمية والاستجابة للتوصيات والتعليمات فيما يخص تفعيل المبادرة. 7- تسخير وتوفير ما تحتاجه المبادرة لضمان نجاحها داخل المعهد . 8- التزام السيد ناظر المعهد بمتابعة تفعيل المبادرة بنفسه داخل المعهد. 9- من يمتنع عن المشاركة في تنفيذ المبادرة بالمعهد على ناظر المعهد رفع أمرة للسيد الدكتور وكيل الوزارة.

تنبيهات خاصة بتنفيذ المبادرة يتم التنبيه عليها خلال الاجتماع من قبل السيد الدكتور وكيل الوزارة: – سو يتم إعادة النظر في تقييم السادة نظار معاهد المرحلة الابتدائية وتحديد مدى صلاحيتهم في تنفيذ مهامهم على أرض الواقع. – نقل المقصرين من نظار التعليم الابتدائي إلى أماكن أخرى واتخاذ الإجراءات القانونية في المرحلة الثانية إذا ثبت تقصيره .

– ينبه على السيد مدير إدارة التنسيق ومدير إدارة التوريدات حضور اجتماعات المبادرة. – تكليف السادة الموجهين بالمرحلة الابتدائية بمتابعة تنفيذ المبادرة أثناء زيارات المتابعة والتوجيه الفني . – توفير معلم بكل معهد ابتدائي للقيام بتدريس حصص المبادرة للطلاب الذين تم تحديدهم.

%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a7%d9%a0%d9%a1%d9%a2%d9%a9_%d9%a1%d9%a1%d9%a0%d9%a6%d9%a5%d9%a71

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى