اسليدرالسياحة و الأثار

رئيس قطاع المتاحف يكشف خطة الإحتفال بقناة السويس الجديدة

كتب:أحمد عامر
كشفت إلهام صلاح القائمة بتسير أعمال رئيس قطاع المتاحف عن وضع الخطة النهائية لإحتفال وزارة الآثار بافتتاح قناة السويس الجديدة.
وأعلنت أنها تتمثل في عرض حفائر محور القناة التي سيتم عمل معرض مؤقت لها بمقر المتحف المصري بالتحرير،ومتحف السويس الذي يضم الحفائر المعروفة بـ”القلزم” التي تم إكتشافها بالمنطقة،كما سيتم عمل معرض مؤقت يبرز نوعية الحياة في تلك المنطقة ومتى بدأت تدب الحياة في هذه الأرض منذ عهد الهكسوس،وإيضاح نوعية الحياة التي كانت على هذه الأرض هل هي مدنية أم عسكرية بالإضافة لتسليط الضوء على طريق عجرود الذي كانت تمر منه قوافل الحجاج،وأكدت أن الإحتفال يشمل إقامة معرض صور عن القناة الجديدة،والقطع الأثرية القديمة التي تتواجد في متحف السويس.
وأضافت،أن وزارة الآثار ستتعاون مع المحافظات لتسليط الضوء على الإحتفال بالقناة الجديدة،والدعايا لها بالليزر من خلال اللوجو الخاص بها في خمس مواقع،أبرزها الهرم والقلعة وقلعة قايتباي وقبة الهوا بأسوان ومعبد الأقصر.
وفيما يتعلق بالتوقيت الزمني لإنطلاق المعارض المعبرة عن قناة السويس،صرحت “إلهام صلاح” عن إستضافة المتحف المصري،معرضاً يوم ٢ أغسطس،ومتحف السويس يوم ٣ من نفس الشهر،أما المعرض الذي يستضيفه متحف الإسماعيلية،فسوف يتم إفتتاحه في ٥ أغسطس،بحيث تكون المعارض مفتوحة قبل الاحتفال الرسمي للقناة الجديدة وتتزامن مع ٦ أغسطس المقبل.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى