أخبار مصرالتقارير والتحقيقات

رئيس الوزراء يفتتح محطة تنقية مياه شرب جديدة بالعاشر من رمضان

كتب : محمد عيد
قام المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم و يرافقه كل من وزراء الاسكان والتنمية المحلية والتجارة والصناعة ومحافظ الشرقية ومحافظ القاهرة بافتتاح محطة تنقية مياه الشرب الجديدة بمدينة العاشر من رمضان .
واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من وزير الاسكان عن المحطة، حيث أشار إلى بدء وصول المياه إلى المحطة، وذلك تمهيداً لتشغيل الجزء الأول من المرحلة الأولى تجريبياً.
واوضح الوزير أن الجزء الأول من المرحلة الأولى من المحطة يعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 300 ألف م3/يوم، ومن المنتظر أن يصل إنتاج المحطة إلى 600 ألف م3/يوم بانتهاء الجزء الثانى من المرحلة الأولى، ويتم تغذية محطة التنقية بالمياه العكرة من المأخذ والرافع رقم 1 على ترعة الإسماعيلية بلبيس، منوهاً إلى أن التكلفة الإجمالية للمأخذ والخطوط والروافع والمحطة وخطوط التوصيل إلى المستهلكين بلغت حوالى 2.5 مليار جنيه.
وأشار وزير الإسكان إلى أن هذا المشروع يعد من المشروعات القومية الكبرى والهامة، حيث تخدم المحطة المناطق السكنية والصناعية بمدن العاشر من رمضان، والشروق، وبدر، ومدينتى، ومنطقة شمال خليج السويس، وإنشاءات العاصمة الإدارية الجديدة، وتصل الطاقة الانتاجية الإجمالية للمحطة تبلغ نحو 1.2 مليون م3 يومياً .

زر الذهاب إلى الأعلى