الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

دانيلو لاعب لا يستحق التواجد في كتيبة زيدان

احجز مساحتك الاعلانية

كتب:ربيع زهران

يقدم فريق ريال مدريد الإسباني سلسلة من النتائج القوية تحت قيادة مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان، آخرها الفوز المثير على ديبورتيفو لاكورونيا 3-2 مساء السبت، ليحقق رقمًا قياسيًا بعدم التعرض للخسارة في 35 مباراة متتالية.

إلا أن هذا اللقاء، شهد حالة من الغضب لدى جماهير النادي الملكي، التي أطلقت صافرات الاستهجان بملعب “سانتياجو برنابيو”، ضد البرازيلي دانيلو ظهير أيمن الفريق، حيث حملته مسؤولية الهدفين الذين هزا شباك زميله الكوستاريكي كيلور نافاس حارس الريال.

ونشرت صحيفة “آس” الإسبانية تقريرًا مطولاً، به إحصائية تشير إلى أن دانيلو الذي انضم إلى صفوف “الميرينجي” مقابل 31.5 مليون يورو، يعد أضعف أسلحة العملاق المدريدي تحت ولاية زيدان.

وتشير الإحصائية إلى أن شباك ريال مدريد اهتزت بـ12 هدفًا خلال مشاركة دانيلو في 9 مباريات بإجمالي مشاركة 769 دقيقة، في لقاءات بوروسيا دورتموند 2-2، وليجيا وارسو 5-1 بدوري الأبطال، وكولتورال لينونيسا 7-1 بكأس الملك، ومباريات أوساسونا 5-2، وفياريال وإيبار 1-1، وديبورتيفو آلافيس 4-1، وسبورتنج خيخون 2-1، وأخيرًا لاكورونيا 3-2.

وأضاف التقرير أن شباك ريال مدريد تهتز بهدف كل 64 دقيقة أثناء تواجد دانيلو في تشكيلة الفريق، بينما اهتزت 29 مرة في 24 مباراة أثناء غياب دانيلو، بمعدل هدف كل 74 دقيقة.

المثير أيضًا أن المباريات الأربعة التي نجح فيها ريال مدريد بالحفاظ على نظافة شباكه أمام ريال سوسيداد وأتلتيكو مدريد وليجانيس 3-0، وكذلك إسبانيول 2-0، لم يشارك بها اللاعب البرازيلي سواء أساسيًا أو دقائق كبديل.

ولفتت إلى أن كل هذه الأرقام السلبية، تؤكد أن دانيلو أضعف أسلحة زين الدين زيدان، وتبرر أنه اللاعب رقم 20 في ترتيب المشاركة بالمباريات بين زملائه، حيث يتفوق فقط على كاسيميرو الذي غاب لفترة طويلة بسبب الإصابة، إضافة إلى المهاجم الشاب ماريانو وفابيو كوينتراو، والعناصر الواعدة تيخيرو، مارتن أوديجارد، إنزو زيدان، وحارس المرمى يانيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى