اسليدرالرياضةالرياضة المحلية

حوار حصري مع عمرو ذكي بعد الاعلان عن ترشحه لمقعد نائب رئيس مجلس ادارة نادي الاسماعيلي في الانتخابات المقبلة

احجز مساحتك الاعلانية

اجري الحوار : ربيع زهران
عمرو ذكي هو احد الشخصيات التي لا يعرفها الكثيرون ؛ وبعد اعلان ترشحه علي مقعد نائب رئيس مجلس ادارة نادي الاسماعيلي في الانتخابات القادمة كان ضروريا القاء الضوء علي هذا الرجل والتعرف عليه من قرب لانه عاشق لنادي الاسماعيلي ؛ واختياره لجريدتنا العالم الحر لكي يتم الاعلان منها عن هذا القرار ثقة نعتز بها  لذلك قمنا بعمل هذا الحوار معه للتعرف علي هذا الرجل عن قرب و معرفة ما ينوي ان يقدمه والاسباب التي دفعته لخوض هذه التجربة وماذا سيقدمه للنادي واليكم هذا الحوار :
1- من هو عمرو ذكي ؟
عمرو ذكي هو نجل الكابتن / ذكي عبدالرحمن الجناح الايسر لنادي الاسماعيلي في فترة الستينات ؛ حيث كان يلعب مع جيل الفنانين رضا و شحته و العربي وهو صاحب اول بطولة دوري مصري وبطولة دوري افريقيا للنادي الاسماعيلي .
لعب عمرو ذكي في صفوف الناشئين بنادي الاسماعيلي حتي سن 17 سنة وعاصر جيل التسعينات مثل كابتن سعفان الصغير والكابتن احمد رزق .
2- ماهي اهم الخبرات والانجازات التي توهلكم لهذا المنصب ؟
اولا : الخبرات :
1- هو اصغر عضو مجلس ادارة في تاريخ النادي الاسماعيلي ؛ ضمن مجلس ادارة الاستاذ محمد رحيل عام 1994 .
2- تولي نائب رئيس قطاع الناشئين ومشرف عام للعلاقات العامة لكرة السرعة حيث حصل في عهده الفريق علي اكثر من بطولة عالمية مع اللاعبة / امنية عبدالرحمن ؛ وكثيرا ما كان ينفق من جيبه الخاص علي اللعبة كما اهدي درع كرة السرعة للرئيس السابق حسني مبارك .
3- تولي عمرو ذكي ايضا المشرف العام علي الكرة النسائية وكان ينفق من جيبه الشخصي عليها ؛ كما تولي عضو لجنة الكرة الخماسية والنسائية علي مستوي اقليم القناة .
4- تولي رئاسة بعثة فريق كرة القدم لنادي الاسماعيلي عام 1995 وفاز الاسماعيلي علي فريق رينون 3/1 حيث كان اصغر رئيس بعثة لفريق كرة القدم في تاريخ النادي .
ثانيا / الانجازات 
1- في عهده لم يشهد النادي الاسماعيلي اي ازمات مالية وتم تصفية كثير من الانشطة الرياضية في عهود المجالس المتعاقبة .
2- دعم كثيرا من الرحلات الجماهيرية لمشاهدة مباريات الفرق الرياضية حيث كان يصرف من جيبه الشخصي وبصفة خاصة فريق كرة القدم .
3- اجبر علي تقديم استقالته عام 1997 عقب مباراة الاهلي والاسماعيلي الشهيرة والتي انتهت بفوز الاهلي 6/0 علي الرغم من وصول النادي الاسماعيلي الي نهائي كأس مصر في نفس العام والتي فاز بها الدراويش بهدف احمد فكري الصغير علي النادي الاهلي .
4- احضر عمرو ذكي شركات رعاية برتغالية في عهد المهندس رأفت عبدالعظيم لتولي كافة مصروفات قطاع الناشئين واحضر خبراء في مجال كرة القدم لتطوير القطاع وبالفعل جاء الخبراء وكانت المفاجأة في عدم اهتمام مجلس الادارة لاستقبال الخبراء وتوقيع العقود .
5- احضر اللاعب / نادر الترهوني وتم دفع مبلغ مقدم العقد من جيبه الخاص ؛ كما احضر السيد / احمد قذاف الدم في عهد نصر ابو الحسن لمنحة الرئاسة الفخرية من اجل تدعيم النادي ماديا .
6- تم التبرع بمبلغ 30 الف عام 2010 لتدعيم قطاع الناشئين بعد ظهور رئيس النادي في القنوات الفضائية وتحدث عن الازمة المالية التي يمر بها القطاع .
7 – احضر كبار شيوخ الخليج لاعطائهم الرئاسة الفخرية لتدعيم النادي ماديا بناءا علي طلب العميد / محمد ابو السعود الرئيس الحالي .

اخيرا ؛ ماهي اهم نقاط البرنامج الانتخابي للكابتن عمرو ذكي ؟
1- توفير مصدر مالي ثابت للاسماعيلي لا يعتمد علي اي شخص عن طريق بعض شيوخ الخليج لعمل رعاية للنادي وعمل بعض الشركات الاستثمارية الخاصة بالنادي علي غرار نادي مانشستر سيتي .
2- عمل تؤامه مع اكبر الاندية الاوربية والعربية وبصفة خاصة نادي العين الاماراتي ونادي مانشستر سيتي الذي يملكه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان .
3- عودة الاسماعيلي الي المشاركة في الدوريات العربية .
4- انشاء قناة خاصة لنادي الاسماعيلي .
5- تدعيم نادي الاسماعيلي بلاعبين سوبر لعودة البطولات الي النادي .
6- اعدكم انا عمرو ذكي عدم التفريط في نجوم الفريق عكس ما حدث في مجالس الادارات المتعاقبة في التفريط في نجوم الفريق امثال ؛ خالد بيبو و عماد النحاس وبركات واحمد فتحي وجون اوتاكا .
7- عودة الكشافين من جديد في نادي الاسماعيلي .
8- عودة جميع الانشطة الرياضية للنادي من جديد بعد توقفها بسبب الازمات المالية .
9- تطوير قطاع الناشئين بالنادي الاسماعيلي عن طريق شركات رعاية لتوفير رواتب وملابس الفرق الرياضية وجعله يواكب التطور العالمي .
10- ارسال مدربين قطاع الناشئين الي الخارج للحصول علي دورات تدريبية عالمية في مجال التدريب
11- عودة النجوم القدامي للنادي للاشراف علي قطاع الناشئين للاستفادة من خبراتهم .
وفي نهاية الحوار قدم لنا الاستاذ عمرو ذكي بعض الصور النادرة في حياته مع بعض الشخصيات العامة وشيوخ الخليج ؛

كما قدم الشكر لجريدة العالم الحر علي احراء هذا الحوار للكشف عن كثير من الحقائق التي لا يعرفها الكثيرين .

لاا لاة لاةة لات لاتت لار لارر لاس لالا لالاى لالن لاىى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى