أخبار عالمية

حملة واسعة تطلقها الجالية الإيرانية ضد حضور الملا روحاني في نيويورك: لا مكان لشانق الأبرياء في مقر الأمم المتحدة

احجز مساحتك الاعلانية

كتب – أمير ماجد
متزامنا مع حضور رئيس نظام الحكم الديني القائم في إيران الملا حسن روحاني في الجمعية العامة للأمم المتحدة غدا الاثنين الموافق 28 أيلول تعتزم «منظمة الجمعيات الإيرانية_الأميركية- OIAK» التي تمثل الجمعيات الإيرانية الاميركية من ارجاء الولايات المتحدة، بتنظيم مظاهرة حاشدة بعنوان ” اصوات من إيران” لاستنكار تدهور واقع حقوق الإنسان المأساوي في إيران والموجات الأخيرة من الإعدامات في ظلّ حكومة روحاني «الاعتدالي» حيث بلغت عددها اكثر من 2000 إعدام.
وتأتي هذه المظاهرة بهدف الإعراب عن القلق العميق ازاء التقارير الواردة مؤخرا من قبل الأمين العام للأمم المتحدة والمقرر الخاص لواقع حقوق الإنسان في إيران بشأن انتهاكات غيرالمسبوقة لحقوق الإنسان في عهد الملا روحاني.
وستشارك في المظاهرة شخصيات أميركية واعضاء من الكونغرس الأميركي من كلا الحزبين الرئيسيين. وانهم يحذرون من مغبة تجاهل الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان في إيران إلى جانب توسيع النظام رقعة الإرهاب والتدخل في المنطقة بانه سيشجع فقط النظام ويسمح له باستمرار التنكيل البربري والتمادي في العنف في الداخل وبتصدير التطرف والإرهاب إلى الدول الأخرى.
وستكون هناك مداخلة كل من:
السفير بيل ريتشاردسون، سفير أميركا في الأمم المتحدة ووزير الطاقة الاميريكي سابقا
الوزير توم ريدج، وزير الامن الوطني ومحافظ ولاية بينسينواليا
المحامي د. الان درشويتز بيروفسورسابق في معهد هاروارد للقانون

ومن الجدير بالذكر أن روحاني «المعتدل» دافع بقوة عن الإعدامات في عهده وقال «لايحق لأحد أن يحتج على الإعدامات لأنها تأتي إما تنفيذاً لحكم الله أو تطبيقاً لحكم القانون الذي وضعه الشعب»!!

س شنق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى