الاقصرالمحافظات

حل النزاع بين الحكومه واهالي الاقصر بالكفن

احجز مساحتك الاعلانية

كتب كريم دسوقي
بعدما كانت الداخلية تتهم شهيد الأقصر بأنه يتاجر في المخدرات ذهبت اليوم يتقدمها مدير الأمن مساعد وزير الداخلية شخصيا اللواء عصام الحملي لتقديم واجب العزاء لأهل الشهيد طلعت شبيب الذي قال جميع الأهالي أنه قتل من فرط تعذيبه في قسم شرطة الأقصر .
وقد حاولت مديرية الأمن بالأقصر استرضاء الأهالي منذ ثورتهم علي الشرطة التي لم يستطع أحد التصدي لها وإلا لحدثت كارثة علي الجانبين .
وقد قام أهل العوامية جميعا بالتضامن جميعا مع أهل ضحية قسم الشرطة ورفضوا العزاء في الشهيد مطالبين بالقصاص من قاتليه .
وقد ذهب مدير الأمن ووفد من الضباط والجنود لأهل ضحية الأقصر في محاولات لاسترضائهم بعمل وقفة في الشارع لأول مرة في تاريخ الشرطة وقدموا بانرات وكأنهم يقدمون الكفن الذي يستخدمه أهل الصعيد لمنع الأخذ بالثأر من القاتل وكتبت الشرطة علي البانرات التي يحملها الجنود العبارات الآتية :
نعلن نحن مديرية أمن الأقصر قيادة وضباط وأفراد عن خالص تعازينا لأبناء العوامية وأهالي محافظة الأقصر في وفاة المغفور له بإذن الله المرحوم طلعت شبيب وأن شرطة الأقصر تعلن استعدادها الكامل للتحقيقات الموسعة التي تجريها النيابة العامة وسوف تطبق القانون علي أي فرد حال ثبوت تورطه في الاعتداء علي الفقيد قبل وفاته ولو بكلمة جارحة .
وقد أوردت الشرطة في بيانها المعلق في أيادي الجنود ليراه الجميع أنها تعتذر عن أي أحداث قد وقعت بعد الحادث في الأيام الماضية .
والمقصود أن الشرطة قد حاولت الاستئساد علي الصعايدة وتفريقهم بالغاز والضرب واعتقال البعض فوجدت بعد ذلك أن التصعيد سيجعل الشرطة في خبر كان هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى