اسليدرالاحزاب والقوى السياسية

حصريا بالصور …… جلسات مؤتمر حوار مع الحكومه -1

احجز مساحتك الاعلانية

DSC_0238 DSC_9869

كتب جورج ماهر

اختتمت مساء اليوم الثلاثاء فعاليات مؤتمر حوار مع الحكومه الذى استمرت فعالياته على مدى يومين 

تحدث خلاله معالى وزير الإسكان د.مصطفى مدبولي، قائلا إن الدولة حريصة على الاهتمام بالقطاع العقاري، لما له من أهمية في دعم الاقتصاد المصري.

وأضاف الوزير – خلال الجلسة الثانية لمؤتمر “حوار مع الحكومة” الذي تنظمه شركة “المال جي تي ام” برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والذي يقام تحت عنوان “كيف تتحرك عجلة الاستثمار” بهدف الاقتراب من الحلول الواجب اتباعها لفك حالة الجمود التي يمر بها مجتمع رجال الأعمال، عبر توفير أجواء مواتية للحوار بين الحكومة والمستثمرين-  أن بيان الحكومة يتضمن محورين تتداخل فيهما وزارة الإسكان، لافتا إلى مشاركة الوزارة في تنفيذ المشروعات القومية التي تقوم على تنفيذها الدولة الآن، مؤكدا بدء أعمال المرافق لـ ” العاصمة الإدارية” الأسبوع المقبل

ولفت الوزير إلى أن الحكومة تعمل على تحسين الأداء الاقتصادي بالتوازي مع الحفاظ على الالتزام بتحقيق العدالة الاجتماعية. 

وأكد الوزير ان الدولة تعمل على تنفيذ 700 ألف وحدة سكنية تنتهي منها خلال يونيو 2017، وأيضا الانتهاء من تطوير العشوائيات، وتغطية مشروعات المياه والصرف الصحي لجميع محافظات الجمهورية.

ولفت مدبولي، ان وزارة الاسكان تستهدف تغطية 50 بالمائة من شبكات الصرف الصحي بالقرى خلال عامين.

وشدد الوزير على أن القطاع الخاص شريك أساسي في برامج الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية، مشيرا إلى عرض مسودة قانون على مجلس النواب لتسهيل عمليات التسجيل العقاري، لدعم مشاركة القطاع الخاص في عمليات التمويل.

وأكد مدبولي، أن قطاع البناء والتشييد مساهم رئيسي في تحقيق طفرة هائلة في معدلات النمو الاقتصادي.

كانت فعاليات مؤتمر حوار مع الحكومة 2016، Government business dialogue ، الذى تنظمه شركة المال جى تى إم برعاية رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل تحت عنوان “كيف تتحرك عجلة الاستثمار”، قد انطلقت الاثنين 28  مارس، وتستمر على مدار يومين، حيث تتناول جلسات المؤتمر قطاعات الاقتصاد الكلى، الاستثمار، التمويل، الصناعة، العقارات، السياحة، الطاقة، التجارة، النقل، بجانب عدد من الكلمات الافتتاحية لكبار المسئولين والمستثمرين.

يشارك ويتحدث خلال المؤتمر الذى يعقد فى فندق ماريوت القاهرة  أكثر من 500 مسئول حكومى وقيادى من مجتمع الأعمال، فى مقدمتهم الوزراء د. أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، د. سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الخارجية، ، د. ياسر القاضى وزير الاتصالات، د. خالد حنفى وزير التموين، شريف فتحى وزير الطيران.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى