الاحزاب والقوى السياسيةالمحافظاتالمنيا

حزب حراس الثوره بالمنيا يحذر من انخفاض منسوب المياه بالنيل

المنيا : محمد العمده
حذر وليد مسامح بدر الامين المساعد لحزب حراس الثورة بالمنيا ، من نقص مياه النيل , وطالب الدولة بالعمل على تخزين كل ما يكفينا من مياه.
واوضح “وليد” ان انخفاض منسوب نهر النيل يقترب من مستوي الجفاف بمركز ابوقرقاص محافظة المنيا بعد تحويل مجري السد الاثيوبي سد النهضة.
انخفض منسوب المياه في نهر النيل ، بمركز ابوقرقاص، انخفاضاً ملحوظاً؛ حيث ظهرت جزر صغيرة من الرمال وورد النيل المتجذر بقيعان نهر النيل.
وظهرت جزر صغيرة في المجرى النهري في المناطق الضحلة بمحاذاة مرسى بنى حسن وقرية الكرم وقرية الديابة . ومعاناة المواطنين اللذين يقيمون شرق النيل وليس لديهم اى وسيلة مواصلات الا المعديات وذكر وليد مسامح امين مساعد حزب حراس الثوره بالمنيا أن هذه المعديات تقوم بنقل السيارات المحملة بالبضائع , والسيارات الخاصة بالمواطنين , على مدار العام تسهيلًا على المواطنين , لإختصار الطريق من الشرق للغرب , ومن الغرب للشرق نظرًا لعدم وجود جسر علوى على النيل لسهولة السير , والربط بين الشرق والغرب , لذلك تم وقف هذه المعديات تمامًا لتلافى وقوع الحوادث , لأن قاع العوامة يحتك بعراقيل أسفل النهر من ورد النيل , وقاع نهر النيل نفسه .
ويمثل انخفاض منسوب مياه نهر النيل في المحافظة تهديدا كبيرا للمزارعين الذين يعتمدون على مياه النهر في ري زراعتهم ..

زر الذهاب إلى الأعلى