أخبار مصر

حركة كنانة نظمت ندوة اسبوعية عن العلاقات العربية الافريقية في ضوء الواقع وآفاق

احجز مساحتك الاعلانية

كتب د أحمد قاسم
نظمت حركة كنانة في القاهرة مساء الثلاثاء الأول من ديسمبر ندوتها الأسبوعية، عن العلاقات العربية الافريقية في ضوء الواقع وآفاق المستقبل،ادارها سعادة السفير يحيى نحم، وقدمها السفير عمر خليفة الحامدي، سفير ليبيا الاسبق في كل من الجزائر والسودان، وقد تطرق إلى. عمق العلاقات العربية الافريقية وجذورها التاريخية، وجديتها وضرورتها في الوقت الحاضر وحتميها للدفاع عن الوجود والمصالح المهددة من قوئ الاستعمار التى. اعادت انتاج نفسها من خلال شعارات حقوق الإنسان والديمقراطية وعصر العولمة وذلك بفرض النموذج الحضاري الغربي بالوسائل السلمية.
وتطرق الئ اهم التحديات التي تواجه العرب الأفارقة، أوضاع التخلف من مرض وجهل وجوع وتحزئة،أوضاع الإذعان. للغرب في إطار الاستلاب الحضاري،العولمة ومتطلباتها التي ستتفاقم وبشدة العوامل المذكورة، اثار ثورات الربيع العربي ومشاريع التقسيم.
وتطرق الئ ان العلاقات العربية الافريقية اليوم اخوج الئ الوعي بكل المعوقات والتحديات والدفع بالأوضاع في الاتجاه السليم لبناء تعاون عربي افريقي وفق عدة مسارات، التعاون الثنائي والتعاون الإقليمي والتعاون القاري والدولي.وفي الاخير شدد على ضرورة اقامة منتدى للحوار العربي الإفريقي في جميع المجالات.
قدمت في الندوة العديد من المناقشات والمداخلات التي أثرت الندوة التي حضرها السفير إبراهيم بشير والسفير محمد سعيد. والسفير محمد سعيد سفراء ليبين يابقين، والدكتور محمد القشاط، ونخبة من المثقفين والإعلاميين والمهتمين بالعلاقات العربية الافريقية من عدة دول عربية وافريقية.

 

‎خلف الله عطالله الأنصارى‎'s photo.

‎خلف الله عطالله الأنصارى‎'s photo.

‎خلف الله عطالله الأنصارى‎'s photo.

‎خلف الله عطالله الأنصارى‎'s photo.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى