التقارير والتحقيقات

جو من التوتر والاحتقان سواء من المعارضين أو المؤيدين للجمعيه العموميه بنقابة المحامين المقرر انعقادها يوم 17 / 7

احجز مساحتك الاعلانية


كتب – محمد بركات –

بخصوص الجمعيه العموميه المقرر انعقادها يوم 17 / 7 ….

قال ” احمد بزبوز ” المحامي ان انعقاد الجمعية العموميه الغير عاديه المقرر انعقادها يوم 17 / 7 لعمليتى الاقتراع وفرز الأصوات فى الجمعية العمومية الطارئة غير العادية للنقابة العامة للمحامين، لسحب الثقة من سامح عاشور نقيب المحامين .

هى حاله صحيه وأنها ناتجه عن نشاط نقابي ولاسيما أن سواء الداعمين للنقيب أو الرافضين للاستمراره اغلبيتهم من شباب المحامين مما قد يساعد علي إعداد جيل نقابي قوي لو التزمت الأطراف بالهدؤ والتحلي بثقافة الرائ و الرأي الآخر واستخدام الطرق المشروعة والأساليب المشروعه لتبني وجهه نظرها والترويج لها من منطلق أننا محامين مثقفين علي درجه عاليه من الرقي في الاتفاق أو الاختلاف. .

وأن يأخذ كل طرف علي عاتقه امانه الحفاظ علي الكيان الذي يظلنا بظله كهدف أساسي واوحد لا أن يكون الهدف الاساءه الي الطرف الآخر وشيطنته هو الظاهر أوحتي استغلاله الإساءة لكسب أصوات.

كما استغرب ” بزبوز ” من أن البعض من الطرفين يحاول جاهدا أن يصور أن الأمل الوحيد هو التصويت لرائيه وإلا ستضيع النقابه أو المهنه ووقال هذا ليس صحيحاً أقولها بغض النظر عن نتيجه تصويت الجمعيه نقابه المحامين باقيه بقامتها ورجالها من المحامين.

كما دعا الطرفين المتزعمين لسحب الثقة أو تجديد الثقه أن يحترموا عقول المحامين وأن المحامين أكثر الناس وعيا ودرايه ولن يسمحون لأحد بالتأثير عليهم ولكم في السابق عبره يا أولى الألباب. .

كما اختلافا نقابيا ومعركة حق هدفها وأسسها وقانونها هو من أجل نقابه متحده من أجل الصالح العام وليس مصالح شخصيه. ..حتي لا يضيع مجهودكم أي الطرفين هباء. .
وتكون الخسارة افدح والانقسام أكبر ويضيع صوت العقل. ..

وساعتها لن تتمكن قيادات الطرفين علي السيطره علي كوادرها الشابه المتحمسه ، وستزداد الفجوه ، ونحول عرسا الي فوضى ، كلا الطرفين أخذ وقتا كافياً لعرض أسباب ومبررات موقفه ألا بلحظة هدوء ولتكن الكلمه الفصل للمحامين (الجمعيه العموميه ).

ودعا زملائي الشباب المؤيدين والمعارضين الي القيام بواجبهم تجاه ما تستحقه منهم نقابتهم ومهنتهم وان يضعوا نصب أعينهم الصالح العام بعيد عن أى خلاف شخصي أو تهم أو سباب لأنكم قاده المستقبل وأن تتعاملون مع زملائكم المختلفون معكم بالرأي بطريقه علميه وفكريه وبالحجه وبثقافه الاختلاف والا ستكونون مثل أجيال طالما انتقدتم أيها الشباب أدائها لا تسمحوا لأحد أن يستغل حماسكم واخلاصكم في معارك وتصفية حسابات وبعد أن يربح القاده تهمشون انتم ويتربعون هم علي المقاعد. …أدعوكم الي المشاركه وإبداء الرائ مع أخذ كافه الاحتياطات والضمانات بأن تكون هذه الجمعيه بغض النظر عن نتيجتها رسالتها تمكين الشباب وإصلاح أحوالهم وان توضحوا للكافه أن هدفكم كرامه المحامي ورفعه المهنه .

ونادى أيها الزملاء المشاركين من المحامين ان يجعلو مشاركتهم نقابيه وتجربة ناجحه تعلى من قدرنا كمحامين أمام الشعب المصري والعالم وأمام النقابات الآخري من حيث الحياديه والرقي ونبذ العنف والإساءة وإخراج هذا اليوم بمظهر يليق بنا وان نتعلم الدروس المستفادة منها وان نحترم في النهايه قول الصندوق.

بيدكم أيها الساده المحامين أن نضرب مثلاً يحترم بالعمل النقابي والاختلاف وان نضع سنه حسنه وميثاق أخلاقي فى اختلافاتنا لنرتكن إليه عند الضرورة وان نعلم جميعاً أن الذي سيحسم هو الصندوق وليس صفحات التواصل والمناظرات.
أو لا قدر الله واستبعد حدوثه هو أن يستغل الخاسرون موقفهم بعد التصويت أو البعض ممن لم يرتضي قرار الجمعيه أن يشدونا الي معارك جانبيه تؤدي إلي تقسيم المحامين شيعا وسيتأسس نتيجه لذلك واقع جديد لن تشهده نقابه المحامين لايقوم علي أسس وضوابط العمل النقابي وإنما ستدار النقابه بمبدأ سياسي وبمبدأ المنفعة.

فلنفطن لذلك. …جهد مشكور من الطرفين الداعم والرافض. ..حاله نقابيه وحراك صحي. …تاريخ يسطر. …أجيال تكتسب خبره من الطرفين نتاجحها سيكون في صالح الجميع بشرط أن تكون النيه من الدعم أو الرفض هو صالح المحاماه لا مصالح شخصية وأنها امانه ياسادة في اعناقكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى