اسليدرالمحافظاتدمـيــاط

جولة مفاجئة لمحافظ دمياط لمستشفى دمياط التخصصي يسجل فيها شكر للعاملين بها ولإدارتها

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : فهيم منير
فاجأ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط قسم الاستقبال والطوارىء بالمستشفى التخصصي بدمياط وزار المرضى واستمع إلى شكاواهم ووجه بسرعة توفير الرعاية الصحية وتقرير العلاج اللازم لهم .. حيث استمع إلى شرح من الدكتور احمد البلتاجي مدير المستشفى حول مراحل تقديم الخدمة العلاجية لمرضى الإستقبال والطوارئ ، وكذلك موعد تسليم القسم لأعمال التطوير الكامل خلال أسبوعين .. وواصل المحافظ جولته بالمستشفى حيث إستوقف مواطن يطلب سرعة نقل دم لاحد أقاربه وطلب المحافظ من مدير المستشفى سرعة اتخاذ اللازم .
كما زار المحافظ وحدة الرنين المغناطيسي وشهد عملية الكشف واطمئن على سير عمل الأجهزة ، كما زار حجرة الأشعة وناقش المرضى داخل القسم .. واصل المحافظ جولته بالمستشفى حيث التقى بالمواطنين وسأل عن أحوالهم واحتياجاتهم ، وقد شدد على الأطباء بالمستشفى بمنح الحالات الحرجة أولوية خاصة ، كما وجه لهم النصح بالصبر والتأني وحسن معاملة المواطنين أثناء الكشف والاستماع إلى شكاوى ، وأحال المحافظ مريضة تحتاج إلى رعاية ومعونة إجتماعية إلى مدير عام الشئون الاجتماعية لتقرير المساعدة اللازمة لها .
ثم زار المحافظ معمل التحاليل وقسم الـ(pcr ) والمعمل البكتريولوجي تحت التجهيز ، كما فاجأ المحافظ صيدلية المستشفى وشهد عملية صرف العلاج وتفقد نظام تصنيف الأدوية ، وفتح المحافظ عدد 3 ثلاجات لحفظ الأدوية بالمستشفى وعبر المحافظ عن إستيائه لسوء حالة الثلاجات ووجود مياة رطبة داخل الثلاجة مما يؤثر على درجة جفاف الأدوية وصلاحيتها ، ثم التقى المحافظ بمريض يحتاج إلى عملية القلب وأخرى تطلب منظار على البطن وأمر بسرعة علاجهما .
وواصل المحافظ جولته لتفقد أقسام العناية المركزة الجديد بعد تطويره وزار المرضى بالقسم واستمع إلى شرح من مدير القسم حول عدد الحالات ومستوى الخدمة العلاجية المقدمة ، كما زار المحافظ قسم الجراحة وشهد غرفة التخدير وأشاد بالتطوير بها ووجود أحدث الأجهزة على الإطلاق في مجال التخدير حيث تبلغ الحالات بقسم الجراحة 600 حالة شهرياً ووقع المحافظ بسجل العمليات الجراحية بالقسم ، ثم قدم الشكر العاملين بالقسم ، وطلب من رئيس القسم نشر أعمال القسم وعدد العمليات على الصفحة الالكترونية لمديرية الصحة بدمياط . كمازار المحافظ قاعة المناظير لعرض عمليات المناظير أثناء إجرائها .. واختتم المحافظ الزيارة بتوجيه الدعوة للمجتمع المدني للمشاركة في دعم أقسام المستشفى بما تحتاجه من أجهزة ومعدات علاجية أسوة بما تم في مستشفى كفر البطيخ المركزي التي تم دعم أقسام جديدة بها عن طريق المساعدات والتبرعات المقدمة من العديد من المواطنين وممثلي المجتمع المدني . كان الدكتور المحافظ قد طلب أثناء الزيارة متابعة دفتر حضور الأطباء والإداريين بالمستشفى حيث تبين غياب عدد 82 عن العمل وطلب المحافظ سرعة إتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم …

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى