أهم الاخباراسليدر

جشع سواقين التيوتات..يثير غضب المنياوية

احجز مساحتك الاعلانية

كتب/مى ربيع-حسام الدبيكى
تقدم عدد من اهالى قرية البدرمان بمركز ديرمواس بشكوى للمسؤلين عبر الموقع” للتعبير عن غضبهم من جشع سواقين التيوتات الذين يستغلون حاجة المواطنين للمطالبة باسعار تفوق التسعيرة المقررة من المحافظة مما يزيد من سخط اهالى مركز ديرمواس.
وفى سؤالنا لهم قال احد المواطنين ان التسعيرة المقررة من الموقف لنزلة البدرمان هى 1.50 فقط،ولكن السواقين يستغلون الركاب ويطالبوهم باسعار تفوق التسعيرة الرسمية وقد تصل 10جنيه واكثر للركوب بالكبينة ،كما يجبروا الركاب على الجلوس على سطح التيوته لتوصيل اكبر عدد من الركاب مما يعرض حياتهم للخطر.
واضاف انه تم تقديم الكثير من الشكاوى والمذكرات لمسؤل الموقف ولكن لا يجد حدا لهذه المهزلة .
وقال ان رئيس مجلس المدينة طالب المواطنين عبر مأذن الجوامع والتكاتك التى تجوب انحاء المنطقة بسرعة الابلاغ عن اى مخالفة من السواقين وذلك عبر تقديم شكوى رسمية بالرقم القومى لرئيس المجلس لرفعها لرئيس المواقف بديرمواس لاتخاذ الاجراءات الازمة للحد من هذا الاستغلال والجشع .
كما طالب الاهالى بتوفير رقابة مستمرة على الطرق والمواقف للحد من جشع السواقين واستغلالهم للركاب وعمل اكمنة بالقرى والطرق ،وقبل كل شئ مراجعة المذكرات التى تم تقديمها لرئيس المواقف.
وبحديثنا مع احد موظفى ادارة المواقف قال ان من يطلب منه دفع تسعيرة اعلى من التسعيرة الرسمية يقوم بتقديم شكوى الى ادارة المواقف مكتوب بها رقم السيارة وهم سيقومون بعملهم ،عبر رفع البلاغ ل مصطفى نمر رئيس مباحث ديرمواس لضبطه ووقف تراخيصه التيوته اذا اثبوتت عليه هذه المخالفة.
واضاف ان السبب الحقيقى فى تمادى سواقين التيوتات فى جشعهم هو خوف المواطنين والركاب منهم اى خوفا من حدوث مشاكل بينهم.
وعند سؤاله عن سائقى التيوتات الذين يجبرون الركاب بالجلوس على سطح التيوتات قال ان هذا من تخصصات المرور وان المشكلة ستحل قريبا ببناء القوات المسلحة لوحدة مرور بديرمواس.
وقال ان ادارة المواقف ليس لديها سلطة الضبط والاحضار ،كما انه لا يجد رجال مرور كثيرين بالمنطقة لتنظيم المرور والحد من المخالفات بل يوجد فقط 2من رجال المرور واحدا منهم عل الطريق السريع بين بدرمان وملوى والاخر عند الادارة التعليمية ومن الصعب عليهم السيطرة على هذه المشكلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى