أخبار عاجلةأخبار مصرسوهاج

جامعه سوهاج توقد شعلة أسبوع شباب الجامعات العاشر

كتبت / رانيا عادل
تحت شعار “بالعلم والشباب تحيا مصر ” تحتفل جامعة سوهاج فى السادس من الشهر الجاري بإيقاد شعلة أسبوع شباب الجامعات العاشر والذي تستضيفه جامعه قناه السويس بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في الفتره من 12 -17 سبتمبر والذي يشارك فيه 200 طالب وطالبة كممثلين عن جامعة سوهاج.
كما صرح أيضا دكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج أن هذا الأسبوع يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مشيراً إلى أن الهدف من المشاركة في هذا الاسبوع هو التجمع الطلابي والشبابي الكبير الذي سيسفر عن تبادل في الخبرات والثقافات وتعزيز الإعتماد على النفس بين الطلاب من خلال مشروعات الخدمه العامة، والمنافسه الشريفة بينهم في مجالات عده منها الرياضي والثقافي والفني والجواله بالإضافة إلى زيارة لاحد مدن القناة من خلال “برنامج اعرف بلدك” مضيفاً ان شعله المنافسة ستجوب جميع جامعات مصر ابتداء من 4 سبتمبر الجاري وحتي يوم الافتتاح بإستاد الإسماعيلية في الثاني عشر من الشهر نفسه.
ومن جانبه صرح دكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن مراسم ايقاد شعله المهرجان سوف تبدأ في العاشره صباحاً امام مبني “ج” للمدينة الجامعيه للطلاب .
موضحا أن الشعله ستجوب الشوارع الرئيسية لمدينه ناصر ماره بمبني المحافظة وحتي الاستاد الرياضي ثم تختم جولتها امام مبني مركزيه .
يذكر ان اخر أسبوع شباب الجامعات كان في عام 2009 بجامعه المنصورة والذي حصلت فيه جامعة سوهاج علي المركز الاول في مسابقة التمثيل الايمائي “بانتومايم” والمركز الثاني في المسرح والطالبة المثالية.

زر الذهاب إلى الأعلى