اسليدرالحوادث و القضاياالدقهليةالسياحة و الأثارالمحافظات

تمكن مباحث الاثار بالتعاون مع الاجهزة الامنيه بالدقهليه فى القاء القبض على اشخاص بتهمة التنقيب عن اثار بالسنبلاوين

كتب : إسلام الديب
ألقت الأجهزة الأمنية بالدقهلية بالتعاون مع مباحث الآثار القبض على 5 أشخاص بتهمة التنقيب عن آثار داخل منزل تاجر بمركز السنبلاوين وبحوزتهم أدوات الحفر.

وكان اللواء عاصم حمزة، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من مفتش مباحث الآثار، بورود معلومات بأن 5 أشحاص يحفرون داخل منز للتنقيب عن آثار.

على الفور تم استصدار إذن نيابة وقام رئيس مباحث المنطقة الغربية للسياحة والآثار، بتفتيش مسكن «محمود. ع. م» 53 عامًا تاجر بدائرة مركز السنبلاوين، وملحقاته، وتم ضبط كل من «أحمد ع ا» 54 عاما مهندس زراعى ومقيم بشارع رشاد قاسم، قسم ثان المنصورة و«محمد. ع. ح» 30 سنة عامل ومقيم بالعدوية، التابعة بالواحات الداخلة، في الوادى الجديد.

كما تم ضبط «سليمان. ع. م» 47 عامًا عامل ونجل الثالث عمر 21 عامًا عامل ويقيمان بالقاهرة حال قيامهم بالحفر بالمسكن المشار إليه بغرض التنقيب عن آثار، وبحوزتهم أدوات الحفر «موتور شفط المياه، وكوريك، وفأس، وحبل، وغلق»، وتبين وجود حفرتين الأولــــى بعمق 21 مترا × قطر 1.5 متر، والثانية بعمق 15 مترا × قطر 1.5 متر.

تم التحفظ على المكان والمضبوطات على ذمة تصرفات النيابة العامة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 13722 /2015، إداري مركز السنبلاوين، وجارِ العرض على النيابة العامة، وكلفت إدارة البحث الجنائي باستكمال الفحص وضبط مالك المنزل الهارب.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى