الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

تقرير عن مجموعات يورو 2016 .

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : ربيع زهران

اسفرت قرعة المجموعات لنسخة يورو 2016 عن تقسيمها الي 6 مجموعات بدلا من 4 لاول مرة في تاريخ البطولة لتضم 24 منتخبا بدلا من 16 بحيث تشمل كل مجموعة 4 منتخبات ونستعرض سويا تحليل سريع لهذه المجموعات الست في التقرير التالي :

1- المجموعة الاولي :

وتضم ( فرنسا – رومانيا – البانيا – سويسرا ) .
وتعتبر هذه المجموعة اسهل المجموعات وبنسبة كبيرة ضمن المنتخب الفرنسي التأهل الي دور 16 ومن المتوقع ان يكون الوصيف لفرنسا رومانيا لانها الفريق الاقوي بعد منتخب فرنسا عمليا .

2- المجموعة الثانية :

وتضم ( انجلترا – روسيا – ويلز – سلوفاكيا )
وتعتبر هذه المجموعة اقوي نسبيا من المجموعة الاولي والتكهن بمن سيصعد الي دور ال 16 صعب نظرا لقوة الاربع فرق حتي فريق ويلز قدم اداءا طيبا في التصفيات بقيادة نجم ريال مدريد جاريث بيل .

3- المجموعة الثالثة :

وتضم ( المانيا – اوكرانيا – بولندا – ايرلندا الشمالية )
في هذه المجموعة تأهل المانيا الي دور ال 16 شبة مضمون لانها الفريق الاقوي ولكنها عليها ان تحذر من منتخب بولندا بقيادة نجم بايرن ميونخ ليفاندوفسكي ؛ وبنسبة كبيرة سيكون منتخب بولندا هو الوصيف لالمانيا في هذه المجموعة .

4- المجموعة الرابعة :

وتضم ( اسبانيا – التشيك – كرواتيا – تركيا )
في حالة العروض المترهلة التي يقدمها المنتخب الاسباني في الفترة الاخيرة سيكون مشوارها صعب للتأهل الي الادوار التالية لوجود منتخبات قوية معها لكن اذا استعادة تألقها ستضمن التأهل مع الحذر كل الحذر من منتخب كرواتيا الذي يضم مجموعة كبيرة من النجوم وايضا قوة وصلابة منتخبا التشيك وتركيا والاقرب للتأهل في هذه المجموعة منتخب اسبانيا وكرواتيا .

5- المجموعة الخامسة :

وتضم ( ايطاليا – ايرلندا – بلجيكا – السويد )
مجموعة قوية وصعب التكهن بالمتأهل ومواصلة المشوار لقوة وصلابة المنتخبات الاربعة لوجود نجوم كبار فيهم ابرزهم النجم ابراهيموفيتش الذي يريد انهاء مشواره مع المنتخب بتقديم مستوي جيد وايضا بلجيكا تريد الخروج من النفق المظلم بسبب الاداء المتدني في كأس العالم الاخيرة ؛ لذا يصعب التكهن بمن سيكون متأهل الي دور ال 16 .

6- المجموعة السادسة :

وتضم ( البرتغال -ايسلندا -النمسا – المجر )
مجموعة سهلة مثلها مثل المجموعة الاولي والاقرب للتأهل منتخب البرتغال بقيادة نجمه المخضرم كريستيانو رونالدو والصراع علي البطاقة الثانية سيكون بين النمسا والمجر والاقرب سيكون المنتخب النمساوي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى