أخبار عاجلةأهم الاخباراخبار التعليماسليدرالتقارير والتحقيقاتالحوادث و القضايا

التفاصيل الكاملة لاتهام أب بسرقة زي مدرسي لابنته ( كان نفسي تفرح زي زمايلها )

كتب/ فادي محمد

للحكومة الرحمة بشعب ذاق الفقر رحمة بالاسعاااااااار يا حكومة 

أمام إحدى فاترينات العرض داخل معرض “العودة للمدارس” المقام بميدان الساعة في ميدان دمياط لجأ رجل إلى حيلة غريبة مساء الثلاثاء، إذ أقدم على وضع زي مدرسي داخل حقيبة كانت بحوزة زوجته قبل أن ينصرفا من المكان، لكن أحد المسئولين عن بيع المعروضات رآهما وأبلغ صاحب المحل الذي نجح في ضبط الزوج على أبواب المعرض ووبخه وزوجته وتعمّد تفتيش الحقيبة ليكتشف سرقة زي مدرسي بينما انهمر الرجل في البكاء.
حسرة وإعياء
وتجمع عدد من المسئولين بالمعرض وحاولوا التوسط لدى صاحب محل الأزياء المدرسية لكنه أصر على اصطحاب السارق إلى قسم الشرطة وتحرير محضر بالواقعة، رغم حالة الإعياء التي كان عليها الأخير وتوسلات زوجته بعدم فضحهما.
وأمام أحد ضباط قسم الشرطة، اعترف الرجل بارتكاب الواقعة لكنه سقط مغشيًا عليه من أثر الاتهام، مؤكدًا “عمري ما سرقت في حياتي لكن بنتي رايحة مدرستها الابتدائي وعليا ديون ومفيش فلوس وكان لازم أجيب لها بدلة تفرح بيها زي زمايلها”، وبعد إجراء اتصالات مكثفة من شهود عيان بعدد من رجال الأعمال ومسئولي الجمعيات الخيرية قرر الضابط إخلاء سبيله ودفع أحد رجال الخير ثمن الزي الذي أخذه الرجل لابنته.
قضية رأي عام
المدهش أن الواقعة تحولت إلى قضية رأي عام بين متعاطف ومعارض، لكن “طه.م”، أحد جيران الأب يؤكد لـ”للعالم الحر “، “إحنا نعرفه من 40 سنة ونعرف أهله لو قلت له تعالى اشرب شاي ميرضاش من عفة نفسه واسألوا عنه وألف مين يقول كلامي لكن الضنى غالي، اللي عمله غلط بس الظروف صعبة”.
وعن اتهامات البعض لأسرته بالتورط في وقائع مماثلة أكد جار الأب، “كدب والناس سمعتها سبقاها بالخير لكن كلام الإنترنت دايمًا غلط”.
الظروف صعبة
ولفت “حسام.مجدي”، موظف بالتربية والتعليم، إلى أنه شهد الواقعة مبديًا دهشته من الذين ينفون حدوثها رغم أنها كانت في حضور رواد المعرض والباعة، مشيدًا في الوقت ذاته بتدخل رجال الخير ومساعدة الأب، وتابع “فيه ناس كتير مش بتقدر تدبر احتياجات المدارس”.
ودشن عدد من النشطاء مبادرة لجمع تبرعات للرجل، وقال عماد محجوب، من أهالي مركز دمياط، إنه من النخوة والمروءة أن نساهم جميعًا في مساعدة الأب، مضيفًا “مش بتاع سرقة وتأكدنا من ده من أول مرة لكن الحوجة وحشة واحنا بنساعد المحتاجين من خلال شبكة بتربط بين أهل الخير والبسطاء وأول ما عرفنا بالموضوع تدخلنا”، كما دشّن آخرون حملة لمساعدة الأسرة شهريًا ضمن مبادرة “ساعد جارك”.
ويشهد معرض “العودة للمدارس” المقام بميدان الساعة في مدينة دمياط إقبالًا كبيرًا من الأهالي للاستفادة من العروض والخصومات المقدمة من العارضين، بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 20%، ومن المقرر أن يستمر حتى 25 من الشهر الجاري.
وافتتح المعرض هذا العام الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط السابق، قبل أيام من حركة المحافظين، ووجه العارضين بتقديم المنتجات المتميزة للجمهور بأسعار مخفضة، تحت إشراف الغرفة التجارية فضلا عن متابعة مسئولي مديرية التموين.

زر الذهاب إلى الأعلى