اخبار عربية وعالمية

تعيين وزيره للشباب بالإمارات 22 عام

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : اسلام حجازي
أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة، رئيس الوزراء وحاكم دبي، عن استحداث مجلس لشباب الإمارات، ضمن التغييرات الهيكلية التي يتم إجراؤها في جسم الحكومة الإماراتية.

وقال بن راشد، اليوم في حوار المستقبل عبر “تويتر”: “تقرر إنشاء مجلس شباب الإمارات ويضم نخبة من شبابنا وشاباتنا ليكونوا مستشارين للحكومة في قضايا الشباب”، مضيفًا أن هذا المجلس سترأسه وزيرة دولة للشباب لا يتجاوز عمرها 22 عامًا.

وجاء إعلان الشيخ محمد بن راشد عن تعيين هذه الوزيرة الشابة، تنفيذًا لوعد قطعه على نفسه يوم الأربعاء الماضي، عندما أعلن عن عزمه تنصيب شاب أو شابة تحت سن الـ25 ليكون وزيرًا في الحكومة الإماراتية، تتمثل مهامه في متابعة قضايا الشباب وطموحاتهم.

وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الأربعاء الماضي: “الإخوة والأخوات، يمثل الشباب تحت سن 25 حوالي نصف مجتمعاتنا العربية، ومن المنطق أن يكون الاهتمام بهم وبقضاياهم يوازي هذه النسبة”.

وأضاف: “للشباب آمال وطموحات، وقضايا وتحديات، وبهم تنهض المجتمعات أو تنهار، وعلى يديهم تتحقق الإنجازات أو الإخفاقات، أريد أن نختار شابًا أو شابة تحت سن الـ25 ليمثل قضايا الشباب وطموحاتهم، أريده وزيرًا معنا في حكومة الإمارات”.

وتابع: “أطلب من جامعاتنا في الدولة ترشيح 3 شباب و3 شابات من كل جامعة.. ممن تخرجوا في آخر عامين أو ممن هم في سنواتهم الأخيرة لنختار منهم وزيرًا”.

واختتم الشيخ محمد بن راشد كلامه، قائلًا: “دولتنا دولة شابة.. قامت على الشباب.. ووصلت للمراكز الأولى عالميًا بسببهم.. وهم سر قوتها وسرعتها.. وهم الكنز الذي ندخره للأيام القادمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى