الرياضةالرياضة العربية والافريقية

تعرف علي ملعب كينتيلي ” فخر الكونغو ” الذي يستضيف مباراة مصر والكونغو عصر اليوم .

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : ربيع زهران

تتجه أنظار الجماهير المصرية، الساعة الرابعة ونصف عصر اليوم ، إلى مباراة مصر والكونغو في افتتاح المباريات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، ويبحث منتخب “الساجدين” بقيادة هيكتور كوبر عن أول 3 نقاط في مشواره بالتصفيات، ومن المنتظر أن تجمعه مباريات أخرى مع أوغندا وغانا.

تقام المباراة على ملعب “كينتيلي” أو “فخر الكونغو”، وهو أحد أبرز معالم الكونغو، لذلك نسلط الضوء في هذا التقرير على أبرز معلومات عن “فخر الكونغو”.

– إستغرق العمل في بناء الاستاد سنتين، فبدأ عام 2013 وتم افتتاحه في نهاية العام الماضي.

– بلغت تكلفته 380 مليون دولار وتكفلت بهم الحكومة الصينية كمنحة للكونغو لاستضافتها دورة الألعاب الإفريقية 2015.

– استضاف الملعب في دورة الألعاب الإفريقية 54 دولة و22 لعبة رياضية.

– جاءت مصر في المركز الأول بنهاية دورة الألعاب الإفريقية، بحصدها لأكثر من 200 ميدالية في الألعاب المختلفة، في حين لم تشارك مصر في منافسات كرة القدم بعد اعتذار المنتخب الأوليمبي، بعد أن تمسك كوبر المدير الفني للمنتخب الأول بجميع اللاعبين مثل رمضان صبحى ومحمود كهربا ومصطفى فتحى ومحمد سالم وتريزيجيه وغيرهم، لذا فضّل حسام البدري الاعتذار عن المشاركة فى الدورة نظرًا لعدم جدواها فنيًا بسبب الغيابات التى ستضرب منتخب الشباب.

– يتسع الملعب لـ60 ألف مشجع.

– تحتوي المدرجات على 58 ألف مقعد يحملون الألوان الوطنية لعلم الكونغو، بالإضافة لـ1180 مقعد لكبار الزوار و524 مقعد للمقصورة الرئيسية.

– بجانب الملعب فيحتوي الاستاد على صالتين مغطيتين تتسع الواحدة لـ10 ألاف مشجع، بالإضافة لحمام سباحة أولمبي يتسع لأكثر من 2000 مشجع.

– المباراة الافتتاحية على الملعب جمعت بين منتخبي الكونغو وغانا، وفاز المنتخب الغاني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفي تصفيات أمم إفريقيا للجابونن 2017 لعبوا مع زامبيا على نفس الملعب وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 قبل أن يفوز الكونغو في ثالث لقاء على غينيا بيساو بهدف وحيد، لتكون محصلة لعب منتخب الكونغو على كينتلي فوز وهزيمة وتعادل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى