أخبار مصر

تعرف على السيرة الذاتية للمستشار حمادة الصاوى النائب العام الجديد

ناصر ميسر

عُين المستشار حمادة الصاوى في منصب النائب العام الجديد، خلفا للمستشار نبيل صادق النائب العام المنتهية مدته، بقرار جمهورى أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس.

السيرة الذاتية للمستشار حمادة الصاوى

فى إطار ذلك، يستعرض موقع “فالصو” السيرة الذاتية للمستشار حمادة الصاوى النائب العام الجديد، وذلك فى إطار الخدمات المعرفية والمعلوماتية التي يقدمها الموقع لقرائه بعيدا عن الشائعات؟

من هو المستشار حمادة الصاوى النائب العام الجديد؟

شغل المستشار حمادة الصاوى العديد من المناصب، حيث تولى رئاسة رئيس المكتب الفنى بمركز الدراسات القضائية بوزارة العدل، إضافة إلى عضوية المكتب الفنى لمحكمة استئناف القاهرة.

المستشار حمادة الصاوى، شغل أيضا رئاسة الاستئناف فى معهد البحوث الجنائية والتدريب، وحقق فى الكثير من القضايا الهامة التى هزت الرأى العام فى مصر، فعلى سبيل المثال، قررت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار أيمن عباس، في 2015، انتداب المستشار حمادة الصاوي، لاستكمال التحقيق فى قضية وقائع الفساد المالى لإحدى المؤسسات الصحفية على أن يقوم بدوره كقاضى منصة بإحدى دوائر الجنايات.

التحقيق فى قضية تفجير الكنيسة البطرسية

كما صدر قرار في أكتوبر 2015 من قبل المستشار نبيل صادق، النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، كمحام عام أول لنيابة استئناف القاهرة، أما في عام 2016، فقد تولى التحقيق فى تفجير الكنيسة البطرسية.

وفى ذلك الوقت كان يتولى منصب المحامى العام الأول لنيابة استئناف القاهرة، وحينما وقع الكنيسة البطرسية انتقل إلى موقع الحادث لإجراء المعاينة اللازمة للكاتدرائية والمناطق المجاورة لمسرح الحادث والتحقيق الفورى للتوصل إلى كيفية ارتكابه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى