اسليدرالتقارير والتحقيقات

تطور مثير للحرب الإلكترونية الدائرة بين المستشار السابق لوزير البيئة المصري وبين خصومه من النافذين في مجال البيئة في مصر

احجز مساحتك الاعلانية

نشر المهندس حسام محرم (المستشار السابق لوزير البيئة المصري) علي صفحته الشخصية بيان إعلامي رقم 3 أفصح فيه عن تعرض حسابه علي الفيسبوك للقرصنة والإختراق علي إثر قيامه بفضح جرائم الحرب النفسية المرتكبة في حقه والتي وصلت إلي حد الشروع في قتله خلال الفترة الأخيرة،
وهي الجرائم التي تناولتها البيانات الإعلامية الصادرة عنه خلال الأسابيع الأخيرة والتي ألمح فيها إلي أن شخصيات نافذة في مجال البيئة تقف خلف هذه الجرائم لخوفها من أن تكون خصوماتها الشخصية مع “م. حسام محرم” دافعاُ له لكشف أمور لا تريد هذه الأطراف خروجها إلي العلنرغم أنه لم يصدر عنه ما يفيد هذه النوايا.
وقد أشار البيان إلي تفاصيل هذه القرصنة والإختراق (وكذلك التهديد بإغلاق الحساب نهائياُ)، التي وصلت إلي حد حذفه من مجموعة (جروب السبق الصحفي والإعلامي) الذي أنشأه منذ أيام قليلة حيث تمت القرصنة علي الحساب وحذفه من المجموعة المشار إليها مع التهديد بإغلاق حسابه تماماُ في حالة الإعتراض.
وهو مايعد مؤشر علي الإنزعاج الشديد من الأنشطة التي قام بها خلال الشهور الأخيرة علي حسابه علي الفيسبوك بعد أن تركت صدي إعلامي ملموس ويخشي البعض من إتساع نطاقه في المستقبل وشرعوا في تنفيذ خطة تدريجية لحصاره إلكترونياُ
بالإضافة إلي الجرائم السابقة التي تتمثل في الحرب النفسية (وما يشبه حرب الشوارع من خلال مطاردته ومضايقته أثناء تنقلاته في الطريق العام وفي كافة المقرات والعقارات التي يتواجد فيها بصفة دائمة أو مؤقتة أو حتي بصفة عابرة).
وهو ما يعد إضافة عنصر جديد إلي ذلك المخطط يتمثل في الحرب الإلكترونية علي الأنشطة التي تبناها “م. حسام محرم” خلال الفترة الأخيرة، حيث لاحظ أنه لم يعد قادر علي ممارسة بعض الأنشطة علي حسابه خلال الأيام الأخيرة فيما يبدو أنها خطة للتحجيم التدريجي للحساب ومن ثم إغلاقه تماماُ.
وطالب وسائل الإعلام بتتبع الأمر خلال الفترة القادمة ورصد اي تطورات أو إختراقات إلكترونية أخري ربما تكون مقدمة لجرائم أخري في ظل محاولة اغتياله التي أشار إليها في بيانات سابقة.
كما أشار البيان إلي أن هذه القرصنة تأتي كدليل مادي جديد علي إستهدافه والسعي لكتم صوته وعدم وصوله إلي الرأي العام بعد أن فوجئت بخروج الصراع من دائرة الكتمان وإتساع دائرة تسليط الضوء علي خبايا الصراع ومايثيره من علامات إستفهام،
كما ينبيء عن منهجية الإستهداف والإمكانيات المادية والتكنولوجية المتوفرة لفريق العمل المشرف علي الحرب النفسية التي تستهدفه وآخرين من العاملين في مجال البيئة في مصر طبقاُ لما ورد في البيانات الإعلامية السابقة.
المهندس حسام محرم المستشار السابق لوزير البيئة المصري hossammoharrem@yahoo.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى