أهم الاخبار

تدشين مشروع الخدمة الشاملة ومركز الشكاوى والاستفسارات 5050

احجز مساحتك الاعلانية

متابعة / د. مصعب أبوبكر – السودان ، أم درمان

ستقوم الهيئة القومية للاتصالات بعد غد الثلاثاء تدشين مشروع الخدمة الشاملة ومركز الشكاوى والاستفسارات (5050) برعاية الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزير الاتصالات وتكنونوجيا المعلومات .
وقال مهندس مصطفي عبدالحفيظ مدير الادارة العامة لخدمات الاتصالات ان المشروع يهدف لايصال خدمات الاتصالات للمناطق النائية والمحرومة تحقيقا للترابط القومي والنمو الاجتماعي والثقافي والاقتصادي عبر إتاحة خدمة اتصال اساسية عامة لجميع افراد المجتمع بتلك المناطق خاصة بما فى ذلك خدمات الفاكس ونقل البيانات بمعدلات تسمح بالدخول على الانترنت فى ظل توافر بيئة تنافسية.
وأضاف عبدالحفيظ انه يتم تحديد المناطق المستهدفة التى لا تتوافر فيها خدمات اتصالات بناءا على قاعدة بيانات الهيئة التى تشمل بيانات ديموغرافية تفصيلية عن كل تجمع سكانى عبر ما تنفذه الهيئة من مسوحات ميدانية سنوية لمشروع الخدمة الشاملة للمناطق غير المغطاة لتصنيفها من حيث الجدوى الاقتصادية حيث تم فى هذا الصدد تحديد (168) منطقة غير مجدية من بين (505) منطقة شملتها مسوحات قامت بها الهيئة مؤخرا.
الى ذلك تدشن الهيئة القومية للاتصالات في نفس الوقت (مركز الشكاوي والاستفسارات 50500) لمعالجة جميع الشكاوي الخاصة بخدمات الاتصالات والبريد من المستهلكين بجانب الرد على الاستفسارات الخاصة بتراخيص خدمات الاتصالات المختلفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى