اسليدرالرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

“بيرو تُصارع باراجواى على “برونزية” كوبا أميركا”

كتب / عمر جابر

يسعى منتخب بيرو للاحتفاظ بالميدالية البرونزية للمرة الثانية على التوالى، عندما يلتقى فى الواحدة والنصف فجر غد السبت، مع باراجواى فى مباراة تحديد صاحب المركز الثالث، ببطولة “كوبا أميركا” المقامة حالياً فى تشيلى.

وكان منتخب بيرو قد نجح فى الحصول على الميدالية البرونزية فى البطولة الماضية التى أقيمت عام 2011، بعدما حقق فوزاً عريضاً على فنزويلا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ويفتقد المنتخب البيروفى فى لقاء اليوم لجهود المدافع كارلوس زامبرانو الذى حصل على البطاقة الحمراء، خلال مشاركته فى مباراة الدور نصف النهائى أمام تشيلى، التى انتهت بفوز صاحب الأرض، بهدفين مقابل هدف واحد.

يأتى هذا فى الوقت الذى تحوم فيه الشكوك حول مشاركة الجناح خيفرسون فارفان فى المباراة، لاسيما أن اللاعب يعانى من آلام فى الكاحل، وتعقد جماهير بيرو الآمال على باولو جيريرو لقيادة منتخب بلادها لتحقيق الفوز والاحتفاظ بالميدالية البرونزية.

فى المقابل، يسعى منتخب باراجواى لحفظ ماء الوجه، بتحقيق الفوز على بيرو، وإنهاء مشاركته بالبطولة فى المركز الثالث، بعدما تعرض هزيمة مؤلمة أمام الأرجنتين بستة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما فجر الأربعاء الماضى، ضمن منافسات الدور نصف النهائى.

ويخشى الأرجنتينى رامون دياز المدير الفنى لمنتخب باراجواى، أن يتواصل تأثر لاعبيه والإرهاق البدنى فى المباراة، بعد المسيرة الحافلة للمنتخب فى البطولة، والتى كان أبرزها الإطاحة بالمنتخب البرازيلى من الدور ربع النهائى.

وتعقد جماهير باراجواى الآمال على الثنائى لوكاس باريوس ونيلسون فالديز، فى انتشال المنتخب من كبوته وقيادته لإحراز “برونزية” كوبا أميركا.

زر الذهاب إلى الأعلى