أخبار عاجلة

بيان  وزارة الداخلية حول الاحداث الاخيرة

كتب – الشاعر طارق رفعت ابو الحسن 

داخليه
داخليه

فى إطار ملاحقة العناصر القيادية الإخوانية الهاربة المتهمين والمحكوم عليهم فى قضايا ” قتل وأعمال عنف وإرهاب ” .. فقد توافر معلومات تفيد إعتزام القيادى الهارب ” عبدالفتاح محمد إبراهيم عطية ” مسئول لجان العمليات النوعية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مستوى الجمهورية ” عقد لقاء تنظيم مع قيادات لجان العمليات النوعية بتاريخ أول الجارى بإحدى أوكار التنظيم بمدينة 6 أكتوبر لتدارس مخططات تحرك الجماعة الإرهابية خلال الفترة المقبلة للقيام بالأعمال الإرهابية والتخريبية بالمنشآت الهامة والحيوية خلال الفترة المواكبة لإحتفالات ثورة 30 يونيو .
بتاريخ أول الجارى تم مداهمة وكر التنظيم المنوه عنه بعد إستصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا .
وحال إقتراب القوات من وكر التنظيم المشار إليه بادرت العناصر المتواجده به بإطلاق النيران على القوات التى قامت بالرد السريع على مصدر النيران ونتج عن المواجهه قتل قيادى التنظيم / عبدالفتاح محمد إبراهيم عطية ” المحرك الأساسى للجان العمليات النوعية على مستوى الجمهورية والمطلوب ضبطه على ذمة عدد 7 قضايا إرهاب ، وكذا مقتل عدد 8 عناصر قيادية من مسئولى لجان العمليات النوعية على مستوى الجمهورية من بينهم عدد 2 محكوم عليهما بالإعدام فى قضايا عنف ، الباقين مطلوب ضبطهم على ذمة العديد من قضايا الإرهاب .. وكذا إصابة عدد ثلاثة من القوات .
بتفتيش وكر التنظيم عثر على عدد 3 بنادق آلية ، 6 خزينة ، 132 طلقة ” إستخدمت فى مهاجمة قوات الأمن ” مبلغ مالى قدره 43700 جنيه ، العديد من كروت الذاكرة ، عدد من الأوراق التنظيمية من بينها مُحرر بعنوان ” الحسم – قاتلوهم ” موضح فيه الإعداد لما سموه بيوم الحسم يتضمن توجيه كوادر التنظيم للتحلى بالصبر والثبات والجهاد وتنفيذ المزيد من العمليات العدائية ضد رجال ” الجيش والشرطة والقضاء والإعلام ” ويضطلع بتنفيذ ذلك المخطط عدد من المجموعات من بينها :
مجموعات الإرباك : تستهدف إفقاد سيطرة الدولة على النواحى الإقتصادية , الحيوية , المجتمعية .
المجموعات المتقدمة : ويتم إختيارها من بين عناصر الجماعة ممن تتوافر فيهم القدرة البدنية والإنضباط والكتمان والسرية وتكليفهم بتنفيذ عمليات عدائية وإرهابية متقدمة ومتطورة .
وتشير المعلومات الأولية إلى إضطلاع تلك المجموعة بالتخطيط والإعداد وتوفير الدعم المادى لكافة أعمال العنف والإغتيالات التى تمت مؤخراً .
وتضطلع الأجهزة الأمنية بإستكمال فحص المضبوطات والأدلة المادية التى عثر عليها بحوزتهم والتى قد تساعد فى الكشف عن مرتكبى حادث إستشهاد السيد المستشار النائب العام ..تم إتخاذ الإجراءات القانونية .

زر الذهاب إلى الأعلى