منوعات ومجتمع

بلا رحمة بتر قدم طفل فلسطينى فى مستشفى اسرئيلى وهو مقيدا فى سريره

كتب محسن عيد

لم تشفع له حالة الصحية المتاخرة ولا رجله العاجزة التى سيقطعونها هم بانفسهم من فك اسره وسيقمون باجراء جراحة له وبتر قدمه وهو مقيد اسير فى سريره ,فقدقرر الاطباء الإسرائيليون ، الأربعاء (9/30) بتر قدم الاسير الطفل عيسى أحمد المعطي من بيت لحم، والذي أصيب في 18 الجاري خلال قمع الاحتلال لمسيرة عند مدخل بيت لحم الشمالي.
و أفاد محامي هيئة الأ سرى طارق برغوث، بأن أطباء مستشفى هداسا عين كارم، قرروا بتر القدم اليمنى للطفل الأسير عيسى المعطي (13 عاما) والذي اعتقل يوم 19/9/2015 واصيب بجراح بليغة وبرصاص دمدم متفجر في قدمه اليمنى على يد جنود الاحتلال على المدخل الشمالي من مدينة بيت لحم.
وقال البرغوث إن الطفل الأسير الذي يقبع مقيدا في مسشتفى هداسا تم زراعة شريان في قدمه ولكن العملية فشلت مما ادى الى تفاقم وضعه الصحي وتلف قدمه التي قرر الأطباء بترها.
وأضاف ان محكمة عوفر العسكرية كانت قد قررت الإفراج عنه يوم 29/9/2015 بكفالة مالية (7000) شيقل ولكن النيابة العسكرية استأنفت على القرار، مستهترة بوضعه الصحي.
وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن الطفل الأسير عيسى المعطي والذي سيعيش بلا قدم طوال حياته هو ضحية قرارات حكومة اسرائيل العنصرية بإطلاق النار على الأطفال وإعطاء تعليمات للقناصة الاسرائيليين بقتلهم.
وأضاف “الذي جرى بحق الطفل المعطي جريمة رسمية متعمدة ومأساة كبيرة على حكومة اسرائيل ان تدفع ثمنا لها وان تلاحق وتحاسب في المحاكم الدولية”.

زر الذهاب إلى الأعلى