اسليدرالاذاعة و التليفزيونحصرى لــ"العالم الحر"عالم الفن

بلاغ للنائب العام ضد صناع كليب “بص أمك”

احجز مساحتك الاعلانية

كتب أيمن جميل 

تقدم المحامى أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية، ببلاغ إلى المستشار نبيل صادق النائب العام، ضد صناع فيديو كليب “بص أمك”، وهما المطربة المغمورة ليلى عامر، وسمير المراغى المخرج والمنتج ومالك شركه ميديا أرت، بتهمة التحريض على الفسق والفجور وممارسة الرذيلة.

وقال “مهران” في بلاغه: “انتشر فى الآونة الأخيرة فيديو كليب للمطربة المشكو فى حقها الأولى بعنوان (بص أمك) من إنتاج ميديا أرت فى والكليب من إخراج وإنتاج المشكو فى حقة الثانى .

وبمجرد مشاهدة الفيديو الكليب موضوع هذا البلاغ وللوهلة الاولى 

نلاحظ وجود كارثة أخلاقية وايحاءات جنسية سواء باللفظ المكرر طوال الفيديو (بص أمك) وما فيه من تشابه على السمع مع لفظ جنسى خارج أو سواء بالحركات الجنسية واظهار المفاتن الخاصة بجسم المشكو فى حقها الأولى .

وهذا ما يعتبر خدش للحياء العام والتحريض على الفسق والفجور طبقا لنص المادة 269 مكرر من قانون العقوبات”.

وأكد مهران، أن مثل هذه الأعمال تمثل خطرا كبيرا على المجتمع المصرى من هدم القيم ونشر الرذيلة والإيحاءات الجنسية بين الشباب، خصوصا أن هذه الجرائم لا تمثل الاعتداء على الأشخاص بل الاعتداء على المجتمع وهدم الدولة، خاصة ونحن دولة دينية دينها الإسلام ومثل هذه الأعمال تتنافى مع القيم وتعاليم الدين الإسلامى .

وأضاف البلاغ: “وحرصت السلطة التشريعية منذ أن وضعت القوانين المصرية فى تشريع قوانين تحافظ على القيم والاخلاق والحفاظ على الدين والوقوف أمام من يريد أن يمس أو يخرج عن حدود هذه الأخلاق والقيم .

وهذا ما أكدته محكمتنا العليا محكمة النقض المصرية الشامخة فى الطعن رقم 85 لسنه 57 ق جلسه 6/1/1988″.

وتابع: “نلتمس من سيادتكم حفاظا على نساء وبنات المجتمع المصرى وحرصا على عقول شبابنا وحفاظا على قوة ووحدة بنيان الوطن، فتح تحقيق عاجل مع المبلغ ضدهم والمشكو فى حقهم والذين قاموا بنشر الفيديو على موقع اليوتيوب أمام العامة من شباب وأطفال، وهذا يشكل خطرا كبيرا على المجتمع وأخلاقه ومبادئه، لذلك نلتمس من سيادتكم فتح تحقيق عاجل مع المشكو فى حقها وشركة الإنتاج ومخرج العمل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى