أخبار مصر

بالفيديو…نائب وزير الإسكان: سنقضي على العشوائيات غير الآمنة خلال عامين

احجز مساحتك الاعلانية

كتب /سماح الصاوي

قال الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، إن الوزارة سوف تقضي تمامًا على أزمة نحو 850 ألف مواطن مصري يعيشون في 351 منطقة عشوائية غير آمنة منتشرة على مستوى الجمهورية.

وأضاف نائب الوزير خلال لقائه، الأربعاء، مع الإعلامية هنا جمال، في برنامج “هنا والناس” المذاع على فضائية “correct”، إن “هناك مشروعات في عدة محافظات تعكف الوزارة ممثلة في صندوق تطوير المناطق العشوائية على إنهائها خلال المرحلة الحالية”، موضحًا أن نحو 100 ألف مواطن ستتغير حياتهم تمامًا إلى الأفضل في حي الأسمرات، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسبوع قبل الماضي.

وذكر “درويش” أن هناك مشروعات مثيلة للأسمرات في المنيا وسوهاج وأسوان والوادي الجديد والفيوم والبحر الأحمر وبورسعيد والإسماعيلية والسويس، وكفر الشيخ والإسكندرية، إلى جانب مشروعات في القاهرة والجيزة، كما أن هناك مشروعًا سيتم البدء قريبًا في جنوب سيناء.

وأوضح أن وزارة الإسكان معنية بتطوير المناطق العشوائية في المدن، وأنها غير معنية بالقرى، لأنها تتبع وزارة التنمية المحلية.

من جانبها اشتكت الإعلامية هنا جمال من تجاهل نائبي الدائرة مشكلة أهالي “المنيل القديم” عصام فاروق ومحمد العقاد، مشيرة إلى أنها تواصلت معهما بشأن شكاوى الأهالي من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي وتهالك البنية التحتية للمنطقة، دون أدنى تجاوب منهما تجاه المشكلة.

https://www.youtube.com/watch?v=_Kb1LWp86sg&feature=youtu.be

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى