أهم الاخباراسيوط

بالطبل البلدي والمزمار الصعيدي. شطورة بسوهاج تعلن فرحتها بافتتاح سجل مدنى جديد

احجز مساحتك الاعلانية

12576331_1673671889556074_1126009273_n
كتب / اكرم هلال

بالطبل البلدي والمزمار الصعيدي.. احتفل أهالي قرية شطورة بمحافظة سوهاج بافتتاح السجل المدني الجديد علي طريق أسيوط سوهاج الزراعي بجوار نقطة شرطة شطورة، وذلك بعد مناشدات كثيرة لوزارة الداخلية بإنشائه.
حيث اكد مدير أمن سوهاج، اللواء أحمد أبوالفتوح، أن هناك حالة استنفار تامة استعدادا لتأمين احتفالات 25 يناير وعيد الشرطة، مع وجود خطة تأمين كاملة تشمل المواقع الشرطية والسياحية ودور العبادة والمنشآت الحيوية.
وأضاف في بيان له، أن هذه الخطة تشمل الأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق السريعة والزراعية والصحراوية على مدار اليوم الكامل، مع إلغاء الإجازات، موضحا أنه تم عقد عدد من الاجتماعات الدورية لقيادات وضباط المديرية بجميع المراكز والأقسام.
وأكد اللواء ايهاب عبد الرحمن مساعد اول وزير الداخلية مدير قطاع الأحوال المدنية، أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار وافق على ندب موظفين من بعض المحافظات لسد العجز الوظيفي بالقطاع في المحافظات، التي تعاني من عجز موضحًا ان قرار الندب كان موقوفا منذ عام ١٩٩٤.
وأشار عبد الرحمن في تصريح له، أن القطاع ينفذ خطة شاملة لتخفيف العبء علي المواطنين ورفع المعاناة عنهم في استخراج الوثائق ونجح في افتتاح عشرات مراكز استخراج المصدرات الرسمية المختلفة كان اخرها امس حيث تم افتتاح سجل مدنى الشرابية بعد توقفه لمدة ٥ سنوات.
بينما اكد الملازم اول / نجاح حامد رئيس تقطة شطوره للجريدة أن السجل المدني يخدم اكتر من ٢٧٠ الف مواطن من أبناء القرية والقري المجاورة مثنيا على دور الصحفى اgلامع وحضر حفل الافتتاح اللواء احمد ابو الفتوح مساعد اول وزير الداخلية مدير أمن سوهاج والدكتور ايمن عبدالمنعم مُحافظ سوهاج، والزميل الصحفي محمد كمال، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة ، وعمد ومشايخ قري مركز طهطا واللواء محمود عتمان وكيل الادارة العامة للمناطق بقطاع الأحوال المدنية بالوجه القبلي واللواء عبدالحميد العلكي مساعد مدير أمن سوهاج والعميد عبد المنعم العلكي مدير الادارة العامة للإعلام والعلاقات بمديرية أمن سوهاج مدير امن سوهاج واللواء عاطف أبوالعباس مساعد مدير الأمن لقطاع الشمال والعميد خالد شرشر مساعد المدير لمنطقة وسط الصعيد والعقيد طارق حافظ مدير ادارة الاحوال المدنية بسوهاج.
يذكر أن وزير الداخلية قد كلّف اللواء ايهاب عبدالرحمن مساعد اول وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية بتشغيل السجل والإشراف على تشغيل السجل وتذليل أي عقبات تواجه العاملين والمواطنين المدني بشطورة بعد أن كانوا يعانون مشقة السفر إلى مدينة طهطا ويواجهون الزحام الشديد.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى