اسليدرالسياحة و الأثار

بالصور : بعثة الحج تنجح في إعادة 300 حاج تائه لأماكن إقامتهم

كتب : دكتور نفر
نجحت بعثة الحج السياحى برئاسة محمد شعلان، فى إعادة أكثر من 300 حاج تائه إلى أماكن سكنهم بفنادق مكة المكرمة، كانوا قد ضلوا طريقهم، وليس لديهم أوراق لمعرفة أماكن إقامتهم.
وقال فتحى شلش، رئيس لجنة شئون المقر ببعثة الحج السياحى، إن البعثة تمكنت من إعادة الحقائب، التى تخلفت بمطار الملك عبدالعزيز بجدة، ويصل عددها إلى 250 حقيبة، إلى الحجاج فى أماكن إقامتهم بفنادق مكة خلال الأيام الماضية، لافتاً إلى أن لجان البعثة تقوم بمتابعة أحوال الحجاج أولا بأول، والإطمئنان عليهم وتقديم كافة المساعدات والخدمات، مشيراً إلى أن اللجان لا يقف دورها على خدمة حجاج السياحة فقط، بل جميع حجاج مصر.
وأشار إلى أن السبب الحقيقى لضياع حقائب الحجاج، تتمثل فى تكدس رحلات الطيران بمطار الملك عبدالعزيز بجدة، وقلة عدد سيارات التفويج، لافتاً إلى وجود تعاون وتنسيق كامل مع البعثات الأخرى.
وأضاف شلش، أن الخبرات التراكمية لدى رؤساء لجان البعثة أدت إلى نجاح غير مسبوق فى موسم الحج، مؤكداً أن عدد الشكاوى لا يتجاوز 25 شكوى منذ بداية الموسم، وتم حل معظمها.
ومن جانبه قال محمد بكر، نائب رئيس مكتب شئون بعثة الحج السياحى، إنه تم توفير هواتف جوالة لكل أعضاء البعثة وربطهم باللجنة الرئيسية للتدخل الفورى عند حدوث آية مشاكل تواجه الحجاج، وستقوم كل مجموعة بتقديم تقرير كل ساعة عن عملية تصعيد ضيوف الرحمن إلى عرفات، كما تم تزويد هذه المجموعات بأجهزة كمبيوتر محمول تحمل كافة المعلومات عن حجاج السياحة، وأماكن إقامتهم ومخيماتهم، وذلك لإرشاد التائهين وتوصيلهم إلى معسكراتهم.

مكنب. مكتب, مكتب.. مكتبب مكتتبب

زر الذهاب إلى الأعلى