أخبار عاجلة

بالصور اخبار محافظة الاسكندرية

احجز مساحتك الاعلانية

كتب _دكتور اشرف المهندس
محافظ الإسكندرية يقود حملة إزالة مركزية بالموقف الجديد 

قاد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية حملة إزالة مكبرة مركزية بالموقف الجديد بنطاق حي غرب، لإزالة ورفع كافة الإشغالات والمخالفات والباعة الجائلين بالموقف، حيث تم رفع ١٤٩ حالة إشغال طريق به، وذلك استمرارا لحملات المحافظ للقضاء علي ظاهرة التعديات وإعادة الإنضباط علي مستوي أحياء الإسكندرية.

وخلال الحملة؛ شدد المحافظ علي المسئولين بوضع آلية لمتابعة عدم عودة الإشغالات مرة أخري بالموقف، وتركيب كاميرات مراقبة لمتابعة حركة العربيات وخروجها من الموقف، والتواجد بصفة مستمرة للتأكد التام من إزالة المخالفات به، كما وجه بعدم وقوف أي سيارات أجرة  خارج الموقف منعا للتكدس وحفاظا علي السيولة المرورية.

هذا ووجه المحافظ باستغلال المساحات داخل الموقف، وعمل منافذ لبيع المنتجات بها، وعمل دراسة شاملة لكيفية الاستخدام الأمثل لها،  كما وجه بإعادة النظر في تقييم أسعار تأجير المحلات داخل الموقف مؤكدا علي مراعاة حالات المستأجرين في إطار تطبيق القانون وحق الدولة، وذلك بعد دفع أصحاب المحلات كافة المديونيات الخاصة بها.

واستفسر المحافظ عن أسعار خطوط المواصلات في الموقف ومدي إلتزام السائقين بها، كما استمع لكافة شكاوي المواطنين موجها المسئولين بالتعامل معها فورا.

علي صعيد آخر شدد سلطان علي رؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه جميع المخالفات وإشغالات الطريق، وجميع التعديات على حرم الطريق العام والمتسببة في إعاقة حركة المرور والمارة، مؤكدا أنه لا تهاون في حق الدولة، وسيتم المحاسبة الفورية علي أي تقصير في ذلك، مشيرا إلي ضرورة أن يشعر المواطن بالتواجد القوي للدولة.

هذا ولاقت الحملة استحسان كبير من قبل  المواطنين وذلك بعد التمكن من إزالة كافة الإشغالات المخالفة، ورفع كثير من المعاناة عنهم.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد عبد الوهاب رئيس حي غرب، واللواء شريف رشدي مدير إدارة المواقف بالإسكندرية، واللواء ناصر عبد العزيز مساعد مدير الأمن، و العميد خالد سلامة مدير إدارة المرافق، والعميد خالد عبد المحسن وكيل المرافق، والعقيد أشرف بيومى رئيس مباحث المرافق، و العميد عماد الدامي مفتش المباحث.

​محافظ الإسكندرية يتفقد مستشفي القباري وأعمال التطوير التي تتم بها

تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية مستشفي القباري بنطاق حي غرب ، للتأكد من كفاءة عمل المستشفي والإطمئنان على تقديم  الخدمات الطبية اللازمة  للمرضي، وكذا أعمال التطوير والتوسعات التي تتم بها، وذلك في إطار حرصه المستمر علي رفع وتحسين كفاءة المنظومة الصحية باﻹسكندرية. 

وأوضح المحافظ أنه يتم رفع كفاءة المستشفى لتقديم خدمة طبية متكاملة بها ولتصبح أول مركز متخصص لعلاج الأورام في الإسكندرية لخدمة جميع المرضي من كافة المحافظات.

وخلال التفقد؛ قام المحافظ بمحاكاة لحالة الطواريء بالمستشفي، حيث تم استدعاء أطباء الجراحة والعظام المتواجدين بها، للتأكد من سرعة الإستجابة، ومدي الاستعدادية لديهم.

وتفقد المحافظ أقسام المستشفي المختلفة من قسم الإستقبال والطواريء وتأكد من جاهزية المعدات الطبية بغرف الإنعاش لاستقبال أي حالة طاريء، وتوافر الأدوية، ووجود كافة الأطباء المتخصصين وطاقم التمريض بالمستشفي، كما تفقد أقسام بنك الدم، وقسم العمليات وقسم الأورام، وكذا أعمال التطوير والتوسعات التي تتم بها.

واستفسر سلطان من أسر المرضي عن مستوي تقديم الخدمات وحسن المعاملة لهم، وتقديم أوجه الرعايا لهم، مؤكداً أنه سيقوم بعمل جوالات مفاجئة من لحين لأخري وفي أوقات متاخرة لزيادة التأكد من كفاءة العمل بالمستشفي. 

 كما وجه المحافظ رئيس حي غرب بالتنسيق مع مدير المستشفي بتوفير بيئة طبية جيدة للمرضي، من خلال زيادة المساحة الخضراء داخل وخارج المستشفي وزراعة الأشجار خارج محيطها ، وكذا إزالة كافة الإشغالات في الطرق المؤدية لها،  والاهتمام بحالة النظافة حولها، وحصر جميع احتياجات المستشفي ، مؤكدا أن المحافظة على أتم الاستعداد لتوفير كافة الاحتياجات لها.

جاء ذلك بحضور د. تامر حامد مدير مستشفي القباري، واللواء محمد عبد الوهاب رئيس حي غرب.

سلطان يتفقد المرحلة الأولي من أعمال تطوير ترعة المحمودية بطول ٥٠٠ متر

تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية المرحلة الأولي من أعمال تطوير ترعة المحمودية بطول ٥٠٠ متر بنطاق حي غرب؛ من خلف قسم مينا البصل وحتي كوبري القصب -كفر عشري-، وذلك في إطار تجميل كورنيش المحمودية والوصول  به إلي رونقه الجمالي المتميز الذي يليق بمكانة الإسكندرية، وجعله متنفس حضاري لآهالي الثغر.

وخلال التفقد، أكد سلطان أن أعمال التطوير تأتي استكمالا لخطة المحافظة في خلق مزيد من الأماكن الترفيهية والسياحية بها،  وتحقيق نهضة شاملة في كافة المجالات ورفع كفاءة منظومة النظافة والإنارة والطرق والخدمات.

وشدد المحافظ علي رئيس حي غرب بسرعة الإنتهاء من أعمال التطوير التي تتم وذلك خلال أسبوعين، وخاصة قبل بداية فصل الصيف، كما شدد  علي تكثيف أعمال النظافة والتطهير علي جانبي الترعة، وإنارة كافة الأعمدة بها، والعمل فورا علي إصلاح أسوار كورنيش الترعة، ورفع كفاءة الأرصفة ومستوي الخدمات والمرافق، وزيادة المساحة الخضراء مع الحفاظ علي الأشجار القديمة والاهتمام بها.
وتابع المحافظ أعمال التكريك والتطهير والتنظيف للمجري الملاحي للترعة بمنطقة كفر عشري وكوبري القصب وامتدادها، بالاضافة إلي أعمال التنظيف والتجريف ورفع الأتربة والرديم والمخلفات من علي جانبي مسطاح الترعة، واستكمال أعمال التطوير وعمل ممشي رياضي من النجيلة، وكذا أعمال تجميل وزيادة المساحة الخضراء بالكورنيش.

هذا وتقوم أعمال التطوير في ترعة المحمودية من خلال الحي وبمساهمات المجتمع المدني والجهود الذاتية، وتتم أعمال التطوير علي ثلاث مراحل، المرحلة الأولي تبدأ من خلف قسم مينا البصل حتي كوبري القصب، والمرحلة الثانية من كوبري القصب حتي كوبري كرموز، أما المرحلة الثالثة من كوبري كرموز حتي كوبري راغب.


محافظ الإسكندرية يتفقد  أرض حوض ال ٦ آلاف فدان بنطاق غرب للتأكد من تنفيذ تعليماته بعد إيقاف التعامل عليها

تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية قطعة أرض حوض ال ٦ آلاف فدان بنطاق حي غرب، وذلك للتأكد من تنفيذ تعليماته التي أصدرها أمس بوقف التعامل عليها وفسخ التعاقد بها ووضع بلورات خرسانية لفصل الأرض عن الطريق الصحراوي لتعارضها مع حرم الطريق، جاء ذلك عقب معاينة المحافظ لقطعة الأرض علي الواقع، وتأكده من مخالفتها للقانون، وتعارضها مع تعليمات السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالحفاظ علي أملاك الدولة.

هذا وتأكد المحافظ من تنفيذ التعليمات المشددة التي أصدرها لرئيس حي غرب بشأن وضع لافته توضح منع التعامل نهائيا علي الأرض، مؤكدا علي ضرورة الإلتزام بحرم الطريق الصحراوي، ووضع بلدورات خراسانية حولها لحماية قطعة الأرض من التعديات.

كما شدد علي رفع الأتربة والمخلفات من الطريق الصحراوي بصفة دورية، والإهتمام بإنارة كافة الأعمدة وكذا الصيانة المستمرة لها، والعمل علي زيادة المساحة الخضراء بالطريق ، مؤكدا أنه سيتم معاقبة المخالفين فورا.

علي صعيد آخر، شدد المحافظ علي رئيس هيئة الثروة السمكية بالإسكندرية والمسئولين بتنفيذ التعليمات الصادرة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ؛ بوجوب الإلتزام بحرم الطرق الرئيسية وإزالة أي تعديات أو أعمال مخالفة من شأنها التعدي على بحيرة مريوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى