الرياضةالرياضة العربية والافريقية

بالخماسيه… مصر تسحق تشاد فى تصفيات الأمم الأفريقيه

احجز مساحتك الاعلانية

كتب / عمر جابر

اكتسح منتخب “الفراعنه الأول” نظيره التشادى بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد فى المباراة التى جرت بينهما اليوم فى الجولة الثانية بتصفيات أمم افريقيا 2017 بالجابون.

جاءت بداية شوط المباراة الأول بدايه سريعة وحماسية من المنتخبين وخاصة المنتخب المصرى الذى كان الأكثر رغبة فى الفوز واحراز الأهداف.

ونجح البلدوزر “باسم مرسى” فى خلخلة دفاعات أصحاب الأرض فى الدقيقة الأولى وكاد يسجل هدفا الا أن دفاع تشاد نجح فى انقاذ مرماه.

الا أن “مرسى” لم يهدأ نجح فى تسجيل أول أهداف المباراة لصالح الفراعنة فى الدقيقة الثانية.

مستغلا خطأ حارس مرمى تشاد بعدما سقطت الكرة من يده لينقض على الكرة ويضعها فى شباك أصحاب الأرض.

وفى الدقيقة السادسة من عمر اللقاء يسدد مهاجمى تشاد كرة مفاجئة وقوية فى اتجاه مرمى “الشناوى” الا أن الحارس الواعد يتصدى لها ببراعة ويبعدها عن مرماه.

وفى الدقيقة 21 من عمر اللقاء يلغى الحكم الايفوارى هدفا لمحمد صلاح بداعى تخطى الكرة خط التماس من محمد عبد الشافى قبل أن تصل الى “صلاح” الذى وضع الكرة داخل الشباك.

وتشتعل المباراة من الفريقين وفى الدقيقة 23 يتصدى “أحمد الشناوى” لكرة قوية من جانب الظهير الأيسر للمنتخب التشادى كادت أن تسكن شباك الفراعنه.

بعدها بدقيقتين فقط يرد الماكينة التى لا تهدأ “باسم مرسى” بتسجيل الهدف الثانى للفراعنة فى الدقيقة 25.

مستغلا كرة طولية من المدافع “أحمد حجازى” مدافع الفراعنة ليراوغ مرسى مدافعى تشاد ويضع الكرة فى شباك تشاد بكل سهولة.

ويفرض منتخب مصر سيطرته على المباراه ويسدد “محمود كهربا” تصويبة مفاجئة فى اتجاه مرمى تشاد الا أن الحارس التشادى ينقذ شباكه.

وفى الدقيقة 38 أحرز أصحاب الأرض الهدف الأول فى مرمى “الشناوى” بتوقيع اللاعب “ناجيم هارون” من كرة عرضيه وضعها اللاعب فى مرمى الشناوى الذى أساء تقديرها.

وفى الدقيقة 40 يسجل الماجيكو “محمد صلاح” الهدف الثالث للفراعنة مستغلا خطأ دفاعى من لاعبى تشاد لينفرد بالمرمى ويضع الكرة بسهولة داخل شباك أصحاب الأرض.

ويطلق الحكم الأيفوارى صافرته لينهى الشوط الأول بتقدم مصر 3-1.

ومع بداية الشوط الثانى… وفى الدقيقة 48 يدفع هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة بـ”محمود تريزيجيه” بدلا من “رمضان صبحى” لتنشيط الناحية الهجومية.

قبل أن يدفع فى الدقيقة 53 بـ”احمد توفيق” على حساب “ابراهيم صلاح” الذى خرج بداعى الأصابه وعدم قدرته على استكمال اللقاء.

ويكثف المنتخب الوطنى من هجماته على مرمى تشاد وينجح ” كهربا” فى الدقيقة 56 فى تسجيل الهدف الرابع للفراعنة مستغلا حالة التخبط فى دفاع تشاد وارتداد الكرة من قائم مرمى تشاد.

وفى الدقيقة 63 يحرز باسم مرسى هدفه الشخصى الثالث والخامس للفراعنة من رأسية متقنة سكنت شباك أصحاب الأرض.

ويجرى… “كوبر” التغيير الأخير للفراعنة فى الدقيقة 65 بخروج “باسم مرسى” ونزول “مؤمن زكريا” بدلا منه بعدما تأكد فوز الفراعنة بالنقاط الثلاث.

فى المقابل ينشط لاعبو تشاد بغية تقليص الفارق مع الفراعنة وينجح لاعبو تشاد فى تهديد مرمى أحمد الشناوى الا أن براعة الحارس الواعد تحول دون هز شباكه.

حيث… أبعد الشناوى كرة قوية عن مرماه فى الدقيقة 80 وتمر الدقائق المتبقية من عمر اللقاء بلا خطورة تُذكر على مرمى الفريقين وكأنهما ارتضيا بالنتيجة لتنتهى المباراة بفوزالفراعنه 5-1.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى