اسليدرالرياضةالرياضة المحلية

” بالثلاثيه… الأهلى يكشر عن أنيابه”

كتب / عمر جابر

بدأت المباراة بين الطرفين هادئة وسط تناقل الكرات من الخلف للأمام، ليتحفز سيد سالم وستانلي ليردوا على استحواذ كرات الأهلي بالهجوم.

نشطت المباراة بعد الدقائق الأولى عن طريق جبهات النادي الأهلي، لينشط دودو الجباس ولكن التسلل يعرقل اللاعب عن الوصول إلى المرمى، لتضطرب الكرات بين أقدام اللاعبين في وسط الملعب.

نشط الأهلي في الجبهة الهجومية عن طريق وليد سليمان ورمضان صبحي ليسدد الأخير كرة في الدقيقة الـ8 ولكن كانت بعيدة تماماً عن المرمى، وسط المساحات الواسعة في دفاعات الأهلي واستغلالها عن طريق الجباس.

كانت الكرة الرائعة الأولى في الدقيقة الـ11 برأسية حسام غالي عندما مال بجسده على طريقة “فلافيو” لينقذها الحارس بصعوبة كبيرة.

احرز ماجيكو الأهلي الجديد رمضان صبحي في ق 13 الهدف الأول الرائع من “وان تو” مع عبدالله السعيد ليضع الكرة بعد مراوغة واثقة في منطقة الـ18 على يسار الحارس.

نشط الأهلي هجومياً بعد احراز الهدف، وانطلق رمضان صبحي وحسين السيد وسليمان وعاشور من الخلف إلى الأمام في محاولة لوضع الهدف الثاني سريعاً.

لعب الأهلي على طريقة “التيكي تاكا” وتناقل كرات سهلة ورائعة من الخلف للأمام، ورسخ جهوده الرائعة أمام المرمى عن طريق “اللمسة واللعبة”.

تناقلت الكرات في نهاية الشوط الأول ولكن كانت بعيدة تماماً عن المرمى، ولكن خطف عمرو جمال أنظار الجميع في ق 46 ليحرز الهدف الثاني بباطن القدم أمام المرمى من بينية رائعة.

انتهى الشوط الأول الرائع للنادي الأهلي بالفوز بهدفين دون رد.

بدأ الشوط الثاني بتحفز كبير من كلا الطرفين في محاولة لزيادة الأهلي للأهداف، وسعياً من دجلة نحو إدراك الهدف الأول للعودة إلى مجريات المباراة.

حل مؤمن زكريا بدلاً من وليد سليمان في بداية الشوط الثاني، وكانت الهجمة الأخطر لستانلي في ق 59 عندما سددها مباشرة نحو المرمى.

زادت خطورة وادي دجلة في العديد من لحظات المباراة وسط تراخي من دفاعات النادي الأهلي، وصحوة من الأسمر الخطير ستانلي.

استطاع ستانلي احراز الهدف الأول لفريقه في ق 77 بعدما وضعت له الكرة بينية في الأمام، ليراوغ الحارس ويستطيع أن يحرز الهدف بجدارة واقتدار.

اهدر تريزيجيه هدفاً مؤكداً في الدقيقة الـ86 من زمن المباراة بعدما طالت الكرة من بين أقدامه واخفق اللاعب في اللحاق بها لتجاوزها خط المرمى.

اشتعل اللقاء في اللحظات الأخيرة وسط مساعي دجلة إلى التعادل والأهلي إلى الابتعاد بهدف إضافي يضمن الثلاث نقاط الهامة.

استطاع عماد متعب أن ينهي المباراة لصالح الأهلي من كرة رائعة خطفها في ق 91 بعدما وضعها باسم علي له أرضية زاحفة استطاع من خلالها متعب التفوق على نفسه ووضعها في الشباك.

تناقل الأهلي الكرة من الخلف للأمام واستحوذ عليها جملاً وتفصيلاً، ليسبق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

11143284_844078765675016_2741899053135935367_n 11541028_844078749008351_2625242516324237099_n

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى