الرياضةالرياضة المحلية

بالاسماء بعد تعاقد الاهلى مع ربيعه تعرف على قائمة الراحلين عن الفريق

احجز مساحتك الاعلانية

كتب / جمال عبد الناصر ومحمد وجيه

أنهى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر اتفاقه مع نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي، للتعاقد مع اللاعب رامي ربيعة قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الحالية مقابل 600 ألف دولار، من أجل تعيم صفوف الفريق الأحمر استعدادًا لانطلاق الموسم الجديد.

وعانى خط دفاع النادي الأهلي كثيرًا في الفترة الماضية، خاصة في مباريات الدوري الماضي الذي توج به غريمه التقليدي الزمالك بعد فترة غياب طويلة، حيث تعرض الفريق الأحمر للهزيمة 5 مرات وتعادل في 10 لقاءات، فيما استقبلت شباك الأهلي 26 هدفًا في مباريات الدوري فقط.

ووجد الجهاز الفني للفريق بقيادة فتحي مبروك ضالته في رامي ربيعة مدافع الأهلي السابق، الذي انتقل لصفوف سبورتينج لشبونة البرتغالي العام الماضي، ولكنه فشل في حجز مكان أساسي في تشكيل الفريق البرتغالي طوال منافسات الموسم المنقضي، ليقرر مغادرة لشبونة والعودة مرة أخرى للقلعة الحمراء التي تربى بين جدرانها، ليدعم دفاع الأهلي الذي يضم حاليًا الرباعي “سعد سمير – محمد نجيب – شريف حازم – شريف عبد الفضيل”.

وكان الأهلي نجح خلال موسم الانتقالات الجاري في إبرام 6 صفقات حتى الآن من أجل إعادة الفريق إلى مساره الصحيح، ولتعويض الإخفاق المحلي هذا الموسم، حيث تعاقد نادي القرن الإفريقي مع كل من أحمد فتحي من أم صلال القطري – صالح جمعة من إنبي – أحمد الشيخ من مصر المقاصة – محمد حمدي زكي من الاتحاد السكندري – الغاني جون أنطوي من الشباب السعودي – الجابوني ماليك إيفونا من الوداد المغربي.

وفي المقابل خرج أكثر من لاعب من حسابات القلعة الحمراء للموسم الجديد على سبيل الإعارة أو البيع النهائي، كان أبرزهم النيجيري بيتر إيبيموبوي، والبرازيلي هندريك هلكمه، والإثيوبي صلاح الدين سعيد، ولؤي وائل، وإسلام رشدي، ومحمد رزق، ومحمد حسن، ومحمد فاروق، بجانب إعارة محمود حسن تريزيجيه لصفوف فريق أندرلخت البلجيكي.

وأرسل الأهلي قائمته النهائية للموسم الجديد لاتحاد الكرة، حيث ضمت القائمة الحمراء 25 لاعبًا، إذ لا يحق للنادي إضافة أي لاعب جديد في الصيف الجاري سوى من خلال الاستبدال، وهو ما يجبر مسئولي النادي الأحمر على استبعاد أحد اللاعبين المسجلين بالقائمة في حال أتم تعاقده مع رامي ربيعة.

وبالنظر إلى قائمة النادي الأهلي للموسم الجديد، سنجد أن اللاعب المستبعد من القائمة الحمراء في مقابل قيد رامي ربيعة، قد يكون أحد اللاعبين الثلاثة “أحمد عبد الظاهر شريف حازم ، محمد ناجي جدو”، وذلك بسبب ابتعادهم عن حسابات الجهاز الفني خلال الفترة الأخيرة.

الاسم الأول أحمد عبد الظاهر قد يكون الأقرب لمغادرة النادي الأهلي خلال ميركاتو الصيف الجاري، وذلك لكثرة عدد المهاجمين في صفوف الفريق، مما يجعل مشاركة عبد الظاهر في لقاءات الأهلي المقبلة أمرًا صعبًا للغاية.

ويضم خط هجوم الأهلي كلًّا من “ماليك إيفونا، وجون أنطوي، وعمرو جمال، وعماد متعب، وأحمد عبد الظاهر، ومحمد ناجي جدو، ومحمد حمدي زكي”، ويعد عبد الظاهر هو المهاجم رقم “5” في مخططات الجهاز الفني، بعد “إيفونا وأنطوي وعمرو ومتعب”، في الوقت الذي يمتلك فيه اللاعب عرضًا رسميًّا من نادي إنبي للانضمام إلى صفوفه مرة أخرى.

وينطبق الأمر أيضًا على محمد ناجي جدو، الذي لم يجد مكانه الأساسي في تشكيل الأهلي منذ عودته من الإصابة التي أبعدته لفترة طويلة عن الملاعب، كما يجد اللاعب صعوبة كبيرة في العودة إلى مستواه الفني المعهود.

وبالرغم من تجديد النادي الأهلي تعاقده مع جدو خلال الفترة الماضية، إلا أن ذلك لن يمنع رحيل اللاعب خلال فترة الانتقالات الجارية، في ظل صعوبة مشاركته في المباريات المقبلة في وجود عدد كبير من اللاعبين الجاهزين فنيًّا وبدنيًّا في تشكيلة الأحمر، بجانب رغبة عدد من أندية الدوري الممتاز في التعاقد مع جدو تحضيرًا للموسم الجديد.

والاسم الثالث الذي قد يخرج من “جنة” الأهلي بعد إتمام الاتفاق مع رامي ربيعة، هو المدافع شريف حازم الذي قد يضحي به النادي الأهلي.

ويضم الأهلي في مركز المدافع “المساك” أربعة لاعبين بخلاف رامي ربيعة، وهم “سعد سمير – محمد نجيب – شريف عبد الفضيل – شريف حازم”، وبانضمام مدافع سبورتينج لشبونة قد يتجه الجهاز الفني للأهلي للاستغناء عن واحد من الرباعي المذكور، خاصة أن التشكيلة الأساسية للفريق تضم مدافعين اثنين فقط

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى