أخبار إيرانأهم الاخبار

ایران حذف حساب وزارة الخارجية للنظام الإيراني من علی اليوتيوب

احجز مساحتك الاعلانية

قام موقع يوتيوب بحذف حساب وزارة خارجية النظام الإيراني بعد نشر مقطع فيديو مثير للجدل بعنوان “المقاومة”،

و جاء هذا الخبر وفقًا لوسائل الإعلام الرسمية الإيرانية. وکان مقطع الفیدیو ينتهك إرشادات المنصة. كان الفيديو يتماشى مع سياسات طهران الدعائية والتحريض على الحرب لإثارة المزيد من الصراع وإراقة الدماء في المنطقة.

تعد هذه الحادثة جزءًا من نمط أوسع لمنصات التواصل الاجتماعي التي تعمل ضد الحسابات المرتبطة بالنظام الإيراني بسبب انتهاك القواعد ونشر المعلومات المضللة. في يوليو 2019، قام تويتر بتعليق العديد من الحسابات التابعة لوسائل الإعلام الحكومية الإيرانية، بما في ذلك وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إيرنا) ووكالة مهر للأنباء، لانتهاكها سياسات السلوك الخاصة به. وبالمثل، في أبريل 2019، قام موقع إنستغرام بحظر حسابات القادة الإيرانيين وقادة حرس النظام الإيراني بعد تصنيف الولايات المتحدة للحرس كمنظمة إرهابية.

كما اتخذت شركات وسائل التواصل الاجتماعي إجراءات ضد حملات التضليل الإيرانية. في فبراير 2019، أزال تويتر وفيسبوك آلاف الحسابات المرتبطة بالجهود الإيرانية للتلاعب بالمعلومات ونشر دعاية النظام. وجاءت هذه الإجراءات في أعقاب عمليات تعليق سابقة في عام 2018، حيث حدد تويتر وأزال 770 حسابًا متورطًا في التلاعب المنسق.

لدى النظام الإيراني تاريخ في استخدام الحسابات المزيفة لدفع أجندته والتلاعب بالرأي العام. وأشار مختبر الأبحاث الرقمية التابع للمجلس الأطلسي إلى أن العديد من الحسابات الموجودة في إيران تقدم نفسها بأنها صحفيون أجانب ومواطنون أمريكيون لنشر رسائل مؤيدة للنظام.

وتمتد حملة القمع التي يشنها النظام على وسائل التواصل الاجتماعي وحرية الإنترنت إلى الداخل أيضًا. لقد قام النظام بحظر آلاف المواقع الإلكترونية والمنصات للتحكم في الوصول إلى المعلومات، واستهدف بشكل خاص أولئك المنتسبين إلى جماعات المعارضة مثل منظمة مجاهدي خلق والمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية.

تؤكد هذه الإجراءات التي اتخذتها شركات وسائل التواصل الاجتماعي على التحدي المستمر المتمثل في تحقيق التوازن بين حرية التعبير والحاجة إلى مكافحة المعلومات المضللة ودعم المبادئ التوجيهية للمنصة، خاصة عند التعامل مع المحتوى الذي ترعاه الدولة والذي يشجع على العنف أو يضلل الجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى