مقالات واراء

النجاح بعد الفشل والاحباط

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : هانى مجدى 
الفشل يعتبره البعض نهاية مطاف ونهايه حلم كنت تحلم به وتتمناة ، ولاكن هو مرحله الكل يمر بها ويمكن ان نحول هذا الفشل لنجاح ومن اسباب فشلنا نصل للنجاح . وتلك ليست مقولة نظرية لا يمكن أن تتحقق في الواقع، فهي تجربة حقيقية قام بها العديد من الاشخاص و النجوم نجحوا في تحويل الفشل الذريع إلى نجاح كبير. هل تعلم أن توماس اديسون فشل في اختراع المصباح الكهربائي في 1000 محاولة قبل أن يبتكر المصباح الكهربائي وغيره من المشاهير الذين استطاعوا النجاح بعد العديد من المحاولات الفاشلة.
وفيما يلي مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعدك على تحويل الفشل إلى نجاح.
١-الايمان بأن الله سبحانه وتعالى الذي انعم على عبده بكثير من النعم الظاهرة والباطنة، يبتليه اليوم بمصيبة الفشل ليمحصه ويختبر صبره.
٢-السرعة في النهوض من الفشل والاتجاه نحو النجاح بشكل سريع وعدم الركون إلى مرحلة الفشل والانتقال بشكل سريع إلى خطوات تصحيح المسار.
٣- الاصرار على النجاح رغم تعدد المحاولات..
٤- إعلان الفشل كما تعلن النجاح: لا تخجل من فشلك وتعتبره عارا يجب إخفاءه، بل هو كما ذكرنا سابقا مرحلة من مراحل حياتك ويجب أن تمر بها كما يمر بها الجميع، كما إن إعلان هذا الفشل، سيدفعك للمصارحة والاعتراف بأخطائك التي أدت لهذا الفشل ومن ثم تجنبه في المرات التالية.
٥- تعلم من الفشل: أهم ما في الفشل أنه معلم، يجعلك تتعلم العديد من الدروس وتعلم الصواب والذي يجب أن تقوم به في المرات القادمة، فتكرار نفس الأخطاء مع توقع نتيجة مختلفة هو الجنون بعينه، ويدفعك الفشل إلى إعادة تقييم الخطط مع إجراء العديد من التغييرات وبذل قصارى الجهد لإصلاح العيوب.
٦- عدم تعليق اسباب الفشل على الاخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى