المحافظاتالمنيا

المنيا تستعد لإستقبال الضيف الكريم

المنيا : علاء سليمان

كلف اللواء طارق نصر محافظ المنيا رؤساء المراكز والمدن باختيار موقع داخل كل مركز يتسم بالاتساع وقرب المسافة من المواطن وبعيدة عن مناطق الازدحام لإقامة معرض للمواد الغذائية قبيل بدء الشهر الكريم وذلك بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي ومديرية التموين على ان تتوافر بتلك المعارض كافة السلع الغذائية من ( سكر ـ ارز ـ سمن ـ زيت ـ فول ـ لحمة ـ فراخ ) على ان تعلن عن مواعيد بدء تشغيل تلك المعارض و ان تستمر طوال شهر رمضان وخلال ايام العيد .
وقرر المحافظ استعدادا لشهر رمضان الكريم تشكيل غرفة عمليات رئيسية تكون على اتصال مباشر مع غرف العمليات بمراكز المحافظة التسعة للإبلاغ اولا بأول عن اى أحداث و مخالفات قد تقع لاتخاذ مايلزم من إجراءات فورية .

كما كلف المحافظ وكيل وزارة التموين تعديل مواعيد تشغيل المخابز بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية بنطاق كل مركز لوضع المواعيد المناسبة ، مشدداً على وضع خطة للمرور على كافة المجمعات الاستهلاكية و مراقبة توفير البوتاجاز وتوزيعه بالسعر المحدد مع زيادة المعروض من الاسطوانات المنزلية لمواجهة زيادة الاستهلاك.

وأكد المحافظ على أهمية استمرار الحملات لإزالة اى إشغالات والتصدى لاى حالة تعد فى مهدها واتخاذ كافة الاجراءات القانونية والادارية اللازمة لازالة كافة الاشغالات والتعديات وعرض تقارير دورية عن حملات ازالة المخالفات والتصدى للباعة الجائلين بالإضافة الى الاهتمام بنظافة الشوارع والميادين ورفع القمامة اولاً بأول .

كما وجه المحافظ قطاع الصحة بمتابعة اعمال الاصلاح البيئى وزيادة الوعى الصحى للمواطنين وتشديد الرقابة على الاغذية المعروضة للبيع فى جميع منافذ التوزيع وتكثيف الرقابة على جميع مراحل تداول الاغذية وعلى المحلات والاسواق خاصة الأغذية المعروضة عن طريق الباعة الجائلين والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وان العاملين بها يحملون شهادات صحية مع اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية اللازمة التى تتخذ عند حدوث اى حالة تسمم غذائى والتأكيد على اعدام اىة اغذية فاسدة والتخلص منها بطريقة آمنة، مشدداً على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية وتجهيز اقسام الاستقبال بها طوال شهر رمضان مع توافر جميع الادوية الخاصة بالطوارىء.
من جانب اخر ،كلف المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بتنظيم دورات رمضانية تقوم بها بعض الجمعيات الاهلية والمؤسسات الايوائية على ملاعب المؤسسات فى مجال كرة القدم وعقد ندوات دينية يتم فيها استضافة كبار رجال الدين الاسلامى والمشهود لهم بالاعتدال لإلقاء محاضرات دينية تتناسب مع هذه المناسبة الكريمة الى جانب تنظيم مسابقات ثقافية ورمضانية والقاء اناشيد وتواشيح دينية بالاضافة الى عمل افطار جماعى للفقراء والمحتاجين وتقديم بعض المساعدات والمواد الغذائية.
وفى سياق متصل ، كلف المحافظ مديرية الأوقاف بوضع خطة للاهتمام بنظافة المساجد من الداخل والخارج وكذلك الطرق المؤدية لها وان يتواجد امام بكل مسجد للصلاة والقاء الخطبة من المشهود لهم بالاعتدال .
وفيما يخص الطب البيطرى وجه المحافظ بأن يتم العمل بالمجازر طوال ايام الاسبوع والتنسيق مع مديرية التموين لمراقبة اسواق عرض وبيع اللحوم والدواجن والمرور على الثلاجات ومحلات الجزارة لمتابعة المخزون والمعروض من اللحوم ومنتجاتها مشدداً على التصدى بكل حزم للذبح خارج المجازر حتى لا تكون بؤرة لنقل الامراض .
كما وجه ادارة المرور بتكثيف الخدمات المرورية بالاماكن الحيوية واماكن الاحتفالات الدينية ومراجعة العلامات الارشادية للمرور للعمل على تيسير حركة المرور مع التأكيد على مراقبة ومتابعة المزلقانات ومدى الالتزام بتعريفة الركوب المحددة.

13307461_1064053043683782_3594258596695857196_n 13310339_1064053060350447_1428983956611857511_n
من جانب أخر كلف المحافظ مديرية الشباب والرياضة بتنظيم عدداً من الدورات الرمضانية الرياضية خلال الشهر الكريم على مستوى المراكز التسع مع وضع برنامج يتضمن إقامة أمسيات ثقافية وفنية بمراكز الشباب

كما وجه فرع ثقافة المنيا بتقديم عدداً من العروض الفنية على مسرح المحافظة وعدد من المحاضرات الدينية بجميع المراكز بالاضافة الى العديد من المسابقات الثقافية المصحوبة بجوائز عينية .

كما كلف شركة الكهرباء بوضع خطة للتأكيد على سلامة المحولات وإصلاح المتعطل منها فوراً حال انقطاع التيار الكهربائى نتيجة شدة الاحمال مع اجراء اعمال الصيانة المستمرة لمحولات واعمدة الانارة بالشوارع على ان تراعى الشركة عدم انقطاع التيار اثناء مواعيد عمل المخابز لوجود بعض المخابز التى لاتعمل بالغاز حتى الآن .
ووجه المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحى باخذ عينات من مياه الشرب والصرف الصحى وفحصها بصفة مستمرة ومنتظمة للفحص الكيماوى ومطابقتها للمعايير بمعرفة مديرية الصحة .

زر الذهاب إلى الأعلى