الاسكندريةالمحافظات

المناطق الصناعية بالأسكندرية تهدد أمن المواطنين

احجز مساحتك الاعلانية

 إيمان مكاوي

يعيش بعض أهالي مدينة الإسكندرية، وخاصة بالمناطق الصناعية، حياة غير آدمية تبث نسبة كبيرة من الملوثات البيئة على السكان بالمنطقة التي يقطنون فيها منذ عشرات السنين، وخصوصًا مع انتشار الورش الصناعية والمصانع الضخمة القريبة من المساكن، والتي لها تأثير كبير في صحة المواطنين بهذه المناطق والتي من أهما منطقة وادي القمر وأبيس والحضر.

 وقال عوض خالد، أحد أهالي منطقة الحضرة، إنه لابد من المسئولين النظر إلى الأزمة التي نعاني منها والقضاء عليها بدلًا من تركها تتصاعد يومًا بعد الآخر دون أي حلول تقدم من المسئولين والتي لها تأثير قوى في صحة المواطنين بها.

 وأشار خالد محمود، أحد أهالي منطقة أبيس، إلى أن مصنع المبيدات الحشرية والتي يقلب فيها القمامة وخروج الروائح الكريهة التي تضر بالصحة العامة للمواطنين وتأثيرها القوي، إلا أن المسئولين لا يلتفتون لمثل هذه الكارثة وتقدير حجم الأزمة التي نعيش فيها، بل يكتفون بالإدلاء بتصريحات وهمية لا أساس لها على أرض الواقع.

 واستكمل توفيق محمد، أحد أهالي وادي القمر، تقدمنا بالعديد من الشكاوى والاستغاثات الكثيرة لنقل هذا المصنع إلى مكان آخر وحماية المواطنين من أضرار التلوث التي تقع علينا والاحتفاظ بجمال المنطقة بدل من تلوثها بالمصانع وورش العمل التي لها تأثير سلبي في حياة وصحة المواطنين وتعرضهم للخطر الدائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى